الصحة النفسية تنجز المزيد من الفعاليات بمناسبة يومها العالمي

طلعت المفتي

استكمالا لمشروع ال 100 فعالية التي قامت الادارة العامة للصحة النفسية بإطلاقها بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية والذي يصادف العاشر من اكتوبر في كل عام , نفذت عيادة خان يونس 9 انشطة قامت من خلالها بعقد الندوات التثقيفية التي تشرح أهمية التمتع بصحة نفسية جيدة وانعكاس ذلك على الفرد والمجتمع ,  مبينة مفهوم الشعار الذي اتخذته منظمة الصحة العالمية للاحتفال هذا العام تحت عنوان ” الإسعافات الأولية النفسية ” حيث قامت  العيادة بإعداد كتيب  حول الموضوع وقامت توزيعه لأهالي المرضى والمؤسسات ذات الصلة وغيرها.

ايضا وبالتعاون مع روضة ” كنيدا ” للطفولة نظم القائمون على هذه الفعاليات يوما ترفيهيا للأطفال حاولوا من خلاله تقديم الدعم النفسي لشريحة الأطفال التي تتعرض في غزة للعديد من العوامل السلبية التي من شأنها التأثير على صحة الطفل النفسية حيث أشار د. خالد ميلاد المدير الطبي للعيادة أنهم قاموا بالعديد من الفقرات كاللعب والأناشيد والرسم وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الهدايا علي جميع الاطفال , مؤكدا على أهمية اقامة مثل تلك الفعاليات من أجل زيادة التوعية المجتمعية حول المرض النفسي وأليات العمل معه , وقام بتكريم القائمين على هذا الجهد .

تجدر الإشارة إلى أن بعض  مؤسسات المجتمع المدني قد شاركت في هذه الفعاليات من خلال تدريب طواقمها على الية التغلب على المشكلات.