الصحة بصدد تقييم موظفيها الكترونياً لعام 2012 من خلال النظام المحوسب


أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أنّها بصدد تقييم أداء موظفيها الكترونياً من خلال النظام المحوسب في كافة مرافق الوزارة اعتبارا من تاريخ 10/02/2013 وفق خطة شاملة لتقييم الأداء لعام 2012 بحسب التعميم الصادر بتاريخ 05/02/2013.

وتؤكد الوزارة أنها بصدد ترحيل التقييمات الجاهزة من شاشة الرئيس المباشر إلى المستوى الإداري الأعلى لإبداء الرأي، وتشكيل لجان تدقيق عملية تقييم الأداء (للوزارات التي ترغب في تشكيل اللجان، وتدريب لجان تدقيق التقييمات، وإغلاق شاشات التقييم الخاصة بالموظفين، وبدء عمل لجان التحقيق، ومراجعة الوزير رئيس الدائرة الحكومية المختص للنتائج واعتمادها، وتعميم نتائج عملية تقييم الأداء على الموظفين، وفتح باب التظلمات للموظفين المتظلمين.

وتوضح الوزارة أنها بصدد تدريب لجان التظلمات على النظام الجديد، وبدء عمل لجان التظلمات، ومراجعة الوزير لنتائج عمل لجان الظلمات النهائية، واعتمادها وإعلام ديوان الموظفين بانتهاء عمل اللجنة، وإصدار تقرير النتائج والتوصيات لعملية تقييم الأداء لعام 2012.

وتشير الوزارة إلى أنه بإمكان الدخول على  موقع ديوان الموظفين الخاص ( USER NAME / PASSWORD ، الخاصة بكل مقيم، والتأكد من البيانات الخاصة بالموظفين الذين تحت إشرافه، منوهة أنه إذا وجد أي خلل يتم الاتصال بدائرة شئون الموظفين مباشرة لتصحيح  أية أخطاء تخص تقييم الأداء.

وتدعو الوزارة الجميع إلى الأخذ بعين الاعتبار  بان يقيم كل موظف حسب نموذج التقييم الخاص به سواء كان من ذوي (الوظائف الإدارية أو الوظائف الطبية).

كما تطالب الوزارة الجميع الالتزام بالخطة النهائية لتقييم الأداء، وأن يتحمل كل مقيم المسئولية  الإدارية والقانونية المترتبة على ذلك، داعية الجميع إلى توخي أقصى درجات الدقة والموضوعية والمنطقية عند تقييم الموظفين والاستناد على معايير رقمية واضحة للتقييم بقدر المكان وصولاً إلى تقييم حقيقي يعكس طموحات الحكومة الفلسطينية في عملية تطوير الأداء المؤسسي للدوائر الحكومية.