الصحة بصدد عرض قائمة بأصناف الأدوية المزورة المحظور التعامل معها على وسائل الإعلام وموقع الوزارة الالكتروني

عقدت اللجنة الفنية الدوائية اجتماعها الدوري في مقر الوزارة بغزة برئاسة معالي وزير الصحة د. باسم نعيم وبحضور كلا من د. أسامة البلعاوي مدير وحدة التخطيط ورسم السياسات بالوزارة، أ. محمود ظاهر ممثل منظمة الصحة العالمية في غزة وباقي أعضاء اللجنة.
ويأتي الاجتماع في إطار مناقشة عدد من المواضيع الهامة أبرزها آلية اعتماد تسعيرة موحدة لكافة الأدوية في قطاع غزة، اضافة إلى بحث نظام التسعيرة الدوائية وموضوع فحص الهرمونات التي يجلبها الموردين وفقا للقانون على أن يكون من قبل جهات ومؤسسات معترف بها من قبل وزارة الصحة الفلسطينية وعبر التنسيق مع منظمة الصحة العالمية.
وأكد وزير الصحة د. باسم نعيم أنّ وزارته بصدد عرض قائمة بأصناف الأدوية المزورة في قطاع غزة على موقع وزارة الصحة الالكتروني وعلى وسائل الإعلام المحلية، محذراً الموردين من إدخال أي صنف من المكملات الغذائية الخاصة بالأعشاب الطبية والفيتامينات دون استكمال الإجراءات القانونية حسب الأصول التي حددتها اللجنة الفنية الدوائية، مشدد على أهمية إيجاد نظام جديد لعينات الأدوية وشروط توزيعها.
وأوضح الوزير نعيم حرص وزارته على ضرورة الاستفادة من تجارب الدول المجاورة في اعتماد نظام للتسعيرة الدوائية بحيث لا تظلم المورد والموزع والصيدلي والمواطن.