الصحة تبحث آليات ضمان استمرار تقديم خدمات التصوير الطبي

 

الصحة/ ابراهيم شقورة

ضمن جهودها الهادفة لتخفيف العبء عن المواطن وضمان استمرار تقديم الخدمات الصحية بأجود صورة ممكنة، عقدت وزارة الصحة ممثلة بالإدارة العامة للشؤون المالية اجتماعا مع الادارة العامة للوازم العامة بوزارة المالية بغزة وذلك بهدف بحث آليات ضمان استمرار تقديم خدمات التصوير الطبي في المستشفيات ومراكز الرعاية الأولية في وزارة الصحة.

وقال مدير عام الشؤون المالية بوزارة الصحة بغزة أ. حسام الدحدوح إن الاجتماع بحث مع وفد وزارة المالية والذي ترأسه مدير عام اللوازم العامة أ. أحمد الشنطي، إمكانية اشراف القطاع الخاص على صيانة أجهزة التصوير الطبي  بشكل مباشر بما يضمن استمرار تشغيل هذه الأجهزة.

وبين أ. الدحدوح أن وزارته بحثت مع وزارة المالية خلال الاجتماع وضع الشروط والمواصفات ليتم اعتمادها من قبل وكيل وزارة الصحة ومن ثم الاعلان عنها وترسيتها وفقا للقانون على ان يتم البدء بالعمل بها في مجمع الشفاء الطبي وأحد مراكز الرعاية الأولية كمرحلة أولى ومن ثم تعميمها على بقية المستشفيات.

ووفقاً لمدير عام الشؤون المالية من المتوقع أن تسهم هذه الخطوة حال تطبيقها في ضمان استمرار تقديم خدمات التصوير الطبي وانهاء قوائم الانتظار بما يسهم في تخفيف معاناة المرضى في القطاع المحاصر.