الصحة تبحث مع مؤسسة الإغاثة الماليزية رؤية الوزارة بخصوص مساهمة ما بيم/ ماليزيا بإضافة طابقين في مستشفى الرنتيسي التخصصي للأطفال

الصحة تبحث مع مؤسسة الإغاثة الماليزية رؤية الوزارة بخصوص مساهمة ما بيم/ ماليزيا بإضافة طابقين في مستشفى الرنتيسي التخصصي للأطفال

وتزور مستشفى د. عبد العزيز الرنتيسي التخصصي للأطفال

الصحة : محمد عبيد

بحث وزير الصحة د. مفيد المخللاتي ومدير عام التعاون الدولي د. محمد الكاشف مع مؤسسة الإغاثة الماليزية برئاسة د. إسحاق مسعود والوفد المرافق رؤية وزارة الصحة بخصوص مساهمة مابيم/ ماليزيا بإضافة طابقين في مستشفى الرنتيسي التخصصي للأطفال.

بدوره، أشاد وزير الصحة بالدور المميز لماليزيا في دعمها للقطاع الصحي، مؤكداً أنها تسهم في تحسين الخدمة الصحية لأهلنا في قطاع غزة، مؤكداً حرص وزارته على تعزيز هذه العلاقة خلال المرحلة المقبلة.

وكما أوضح د. الكاشف أن هناك عدة خيارات للاستفادة القصوى من المساعدة الماليزية لمؤسسة ما بيم، أولها إضافة الطابقين في مستشفى د. عبد العزيز الرنتيسي، بحيث يكون لعلاج أطفال خاص، جراحة أطفال تخصصي أو مركز لقسطرة قلب الأطفال.

من جهته، وعد الوفد الماليزي بدراسة هذه المقترحات مع أصحاب القرار في ماليزيا، والقيام بزيارة أخرى لقطاع غزة للبدء بتنفيذها.

زيارة الوفد الماليزي لمستشفى د. عبد العزيز لرنتيسي التخصصي للأطفال

هذا وتوجه الوفد الماليزي لزيارة مستشفى د. عبد العزيز الرنتيسي التخصصي للأطفال، للاطلاع على أرض الواقع على المكان في المستشفى الذي سيتم خلال المرحلة القادمة بإضافة طابقين للمستشفى لدعم مركزة الخدمات الصحية التخصصية المقدمة للأطفال المرضى، بمساهمة مؤسسة ما بيم الماليزية.

وكان في استقبال الوفد مدير مستشفى د عبد العزيز الرنتيسي التخصصي للأطفال د. مصطفى العيلة، ومدير مستشفى النصر للأطفال  د. نبيل البرقوني.

 وقد رحبت إدارة المستشفى بالوفد واصطحبتهم في جولة حول أقسام المستشفى، وقدموا لهم شرحاً مفصلا حول الخدمات التي تقدمها المستشفى للمواطنين.

يُذكر أن الفترة السابقة شهدت زيادة ملحوظة في عدد الوفود الزائرة من ماليزيا، على المستويين الحكومي والغير حكومي، ففي وقت سابق كانت السيدة رسما منصور زوجة رئيس الوزراء الماليزي قد أعلنت عن تبرعها بمبلغ 800 ألف دولار لدعم القطاع الصحي بغزة والتي تمّ تخصصيها لإنشاء قسم زراعة نخاع في المستشفى.