الصحة تبحث مع وفد من جامعة الإسراء عدداً من قضايا التعاون المشترك

الصحة/

استقبلت وزارة الصحة الفلسطينية في مقرها بمدينة غزة، وفداً أكاديميا من جامعة الإسراء، في زيارة بحثت عدداً من قضايا التعاون المشترك وجهود الجامعة الهادفة لإنشاء كلية للطب ومستشفى طبي تعليمي.

وشارك بالوفد كل عميد الدراسات العليا أ. د. علي شاهين و د. بسام الصرفندي مدير العلاقات الدولية، و د. نبيل أبو شمالة مدير دائرة المشاريع، و د. طالب أبو معلا عميد كلية العلوم الطبية، وكان في استقباله كل من مدير عام ديوان الوزير د. أشرف أبو مهادي ومدير عام تنمية القوى البشرية د. رامي العبادلة ومدير عام الخدمات الطبية المساندة د. أيمن الحلبي ود. أسامة أبو معمر مدير دائرة التدريب والتطوير.

وتطرق الجانبان لأهمية ودور كليات الطب في الجامعات الفلسطينية في تخريج أطباء ذوي كفاءة عالية لخدمة المجتمع.

كما أكد الجانبان على أهمية البحث العلمي المتخصص في تحقيق الازدهار بالقطاع الطبي في فلسطين، مؤكدين على أن اللقاء سيتبعه العديد من اللقاءات الهادفة لترتيب العمل وخاصة على صعيد عقد المؤتمرات الطبية.

وبدورهم، ثمن الوفد جهود وزارة الصحة خلال جائحة كوفيد 19 وقدرتها على السيطرة على المرض وتقليل انتشاره، مؤكدين وقوف الجامعة وكافة شرائح المجتمع إلى جانب وزارة الصحة وجهودها في القضاء على الوباء.

وأكد وفد جامعة الإسراء أن الجامعة تتطلع لإنشاء مستشفى تعليمي يواكب إطلاق تخصص كلية الطب في الجامعة، مستعرضين جهود الجامعة على صعيد إنجازات الجامعة في جودة البحوث العلمية للدراسات العليا، وعقد ورش العمل التدريبية للتخصصات لديها.