الصحة تبرم اتفاقية توأمة مع جامعة أوسلو النرويجية

أبرمت وزارة الصحة الفلسطينية ممثلة بالدكتور محمد الكاشف مدير عام المستشفيات اتفاقية توأمة تجمع مجمع الشفاء الطبي مع مستشفى جامعة أوسلو النرويجية، وتفضي بتبادل الخبرات والمعلومات فيما بينهما في مختلف التخصصات الطبية، بدءاً بجراحات النساء والتوليد.
حيث جرى مراسم التوقيع بحضور كلا من د. حسين عاشور مدير عام مجمع الشفاء الطبي ود. “توفا ستراند” نائب رئيس جامعة أوسلو والبروفيسور إيريك فوسي ممثل مؤسسة نورواك النرويجية”.
من جهته أفاد د. محمد الكاشف مدير عام المستشفيات ” أن الاتفاق يأتي ضمن سياق خطة شاملة وضعتها الوزارة ترتكز على عقد اتفاقيات تعاون مع جهات عديدة بهدف تأهيل وتطوير قدرات الطواقم الطبية فضلاً عن إيجاد منح ودورات تدريبية، مشيرا أن الإدارة العامة للمستشفيات وبدعم مباشر من وزير الصحة د. باسم نعيم تبذل جهودا كبيرة في هذا المجال بغرض الوصول إلى الهدف الأسمى المتمثل في إنهاء ملف العلاج بالخارج.
وأشاد د. الكاشف بالجهود المميزة التي تبذلها مؤسسة نورواك لخدمة القطاع الصحي بكافة جوانبه، مشيرا أنها أسهمت في تعجيل دفع عجلة التطوير والارتقاء بالكادر الصحي في كافة المواقع والتخصصات، موصلا الشكر كذلك لجامعة أوسلو التي تعد من الجامعات الأوروبية العريقة على تعاونها الكامل مع الوزارة في هذا الصدد، منوها أن هذه الاتفاقيات سيتبعها اتفاقيات عدة وفي كافة المجالات.

وحدة العلاقات العامة والإعلام
وزارة الصحة