☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

الصحة تتسلم شحنة أدوية أورام ورعاية أولية بدعم كويتي وتنفيذ جمعية الرياض الخيرية

By |يوليو 11th, 2019|الخبر الرئيسي|

الصحة تتسلم شحنة أدوية أورام ورعاية أولية بدعم كويتي وتنفيذ جمعية الرياض الخيرية

وزارة الصحة/

تسلمت وزارة الصحة شحنة أدوية خاصة بالأورام، وأدوية رعاية أولية لمستشفى الشفاء ومستشفى غزة الأوروبي بتمويل الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بدولة الكويت وتنفيذ جمعية الرياض الخيرية للتنمية الاجتماعية في فلسطين ضمن المرحلة السادسة عشر لبرنامج دعم الشعب الفلسطيني.

وقد أكد مدير عام مجمع الشفاء الطبي د. مدحت عباس أن هذه الشاحنة أثمرت أدوية بتكلفة عالية السعر من المأمول ان تقدم املا لمرضى الأورام الذي يعانون من منعهم السفر عبر معبر بيت حانون لتلقي العلاج في الخارج.

وأضاف” المريض اليوم في أمس مد يد العون له من قبل المؤسسات العربية والدولية، ونحن من هذا المنبر نقدم شكرنا لدولة الكويت الشقيق لتعاونهم المستمر في تقديم الدعم لقضايانا الإنسانية، كما نشكر إخواننا في جمعية الرياض الخيرية لجهدهم الدؤوب في تنفيذ الاعمال الخيرية التي تدعم المريض الفلسطيني “.

من جهته، أعرب مدير عام جمعية الرياض الخيرية للتنمية الاجتماعية أ. د. رياض شاهين عن سعادته في تنفيذ العديد من الاعمال الخيرية في مستشفيات قطاع غزة، مشيرا الى تواصل الجهد في تقديم المزيد منها، منوها أن الجمعية قامت بإنشاء مبادرة للتضامن مع مرضى الأورام، وقامت بالتواصل مع المؤسسات المحلية والدولية لتسليط الضوء على معاناتهم في ضوء الحصار المفروض على القطاع والذي أدى الى النقص الكبير في ادوية السرطان والاورام، وغياب 175 صنف من الأدوية الهامة لعلاجهم.

وأضاف “أن هذه الخطوة تتبعها خطوات من الدعم والمبادرات للوقوف بجانب الشعب الفلسطيني”.