الصحة تتلف 2.5 طن جبنه مثلثات فاسدة في محافظة شمال غزة

الصحة تتلف 2.5 طن جبنه مثلثات فاسدة في محافظة شمال غزة

 

ضبطت فرقة مراقبة الأغذية التابعة لدائرة الطب الوقائي في قطاع غزة والتابعة للإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة، مساء أمس في أحد المخازن المخصصة للمواد الغذائية , 2.5 طن جبنه مثلثات ظهر عليها علامات الفساد.

وأشارت فرقة مراقبة الأغذية أنه خلال جولاتها الاعتيادية على المخازن التجارية في الأسواق، تمّ التحفظ على كمية كبيرة من جبنه مثلثات ظهر عليها علامات الفساد، وبعد فحص الكمية تبين أنها غير صالحة للاستخدام الآدمي، وأنه تم إتلافها بمحضر إتلاف رسمي.

وأفادت فرقة مراقبة الأغذية بمحافظة الشمال أنها ستضاعف جهودها في الرقابة على الأسواق التجارية والمحلات, خاصة وأننا مقبلين على شهر رمضان الكريم , للتأكد من صلاحية المنتجات الغذائية, وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين، واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق المنتجات الفاسدة والمنتهية الصلاحية.

ومن جانبه، أكد عطوفة الدكتور فؤاد العيسوي الوكيل المساعد بوزارة الصحة أن الإدارة العامة للرعاية الأولية لا تدخر جهداً في أصعب الظروف لمتابعة مدى معايير السلامة والصحة للمواد الغذائية داخل أسواق قطاع غزة، لضمان مواد غذائية صالحة للاستهلاك البشري للمواطن في قطاع غزة.