الصحة تجري مقابلات جراحة المناظير النسائية تحت إشراف وتمويل نورواك النرويجية

الصحة تجري مقابلات جراحة المناظير النسائية تحت إشراف وتمويل نورواك النرويجية 

أجرت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية بوزارة الصحة مقابلات جراحة المناظير النسائية بمشاركة د. ناصر أبو شعبان مدير عام تنمية القوى البشرية، د.عبد اللطيف الحاج مدير عام المستشفيات، د. أحمد المدهون رئيس قسم الولادة في مجمع الشفاء الطبي والوفد الطبي النرويجي والذي يضم استشاريين وخبراء جراحة المناظير في أمراض النساء.

وقال د. أبو شعبان أن برنامج جراحة المناظير النسائية يستمر لمدة عامين سيتم تطبيقه في مجمع الشفاء الطبي حيث سيشارك في الإشراف والتدريب في البرنامج خبراء نرويجيين بإضافة عدد من استشاريي النساء والولادة.

وأضاف د. أبو شعبان ” أن هذا البرنامج يساعد في تأهيل أطباء النساء وإكسابهم المهارات العلمية والعملية في مجال استخدام جراحة المناظير حيث تتيح الفرصة لهم لإجراء العمليات بتقنية المنظار الجراحي ومواكبة التطور العلمي الحاصل في هذا المجال ، وسيتم معالجة الكثير من الحالات من خلال المنظار الجراحي.

من جهة أخرى، نظمت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية أمسية علمية بعنوان جراحة المناظير في أمراض النساء قدمها الوفد النرويجي والمتخصص في أمراض النساء “، وذلك في قاعة د.بشير العلمي في تنمية القوى البشرية بحضور عدد من الأطباء الاختصاصيين في النساء والتوليد من مختلف مستشفيات وزارة الصحة.

وتناولت المحاضرة مقدمة عامة عن جراحة المناظير في غزة، بالإضافة إلى محاضرات علمية في نفس المجال، فيما عبّر د.أبو شعبان عن شكره للمؤسسة النرويجية نورواك والوفد على اهتمامه في دعم القطاع الصحي وتقديمهم المحاضرات القيّمة خلال الزيارة.