الصحة تحتفل بانتهاء مشروع تجهيز قسمي الأشعة التخصصية وجراحة القلب المفتوح بمبنى الجراحات بمجمع الشفاء الطبي

 

 

نور عاشور

احتفلت وزارة الصحة بانتهاء مشروع تجهيز قسمي الأشعة التخصصية وجراحة القلب المفتوح بمبنى الجراحات التخصصية بمجمع الشفاء الطبي والذي نفذ بتمويل من الحكومة القطرية والحكومة الاندونيسية وإدارة البنك الإسلامي للتنمية وتنفيذ الهلال الأحمر القطري .
حيث اعتبر د. يوسف أبو الريش وكيل وزارة الصحة , هذا المشروع من الإضافات النوعية والتي ستشكل رافعة للخدمات الصحية واستكمالا لجزء كبير من المشهد الطبي الوطني ويحمل الكثير من مقومات التخفيف من على كاهل المواطن الفلسطيني , وخاصة ونحن نتحدث عن أجهزة أشعة تخصصية حرم منها القطاع الصحي في غزة لسنوات , اضافة الى تجهيز غرفة عمليات جراحة القلب المفتوح وقسم عناية جراحة القلب بأحدث التجهيزات ليواصل هذا القسم النوعي مسيرة النجاحات في ملف عمليات القلب المفتوح والتي تجرى في غزة بشكل روتيني ويومي بنجاحات يشهد لها الجميع , كما وتحدث عطوفته عن مجمل المشاريع التطويرية في وزارة الصحة والتي طالت البنى التحتية واعادةتاهيل بعض الاقسام الهامة واضافة طوابق جديدة فضلا على توريد التجهيزات الطبية لتكون جاهزة في تلبية الاحتياجات اليومية لمرضانا , مضيفا ان تطوير الكادر البشري احتل المكانه الكبرى على خارطة البناء والنهضة الصحية حيث برامج الابتعاث للخارج وبرامج البورد في مختلف التخصصات الطبية والدورات التدريبية المتخصصة والتي تتم وفقا لأرقى المستويات , كما وتقدم د. ابو الريش بالشكر والتقدير الى دولة قطر الشقيقة اميرا وحكومة وشعبا ومؤسسات ممثلة بالهلال الاحمر القطري في غزة على دورهم العربي الأصيل في الوقوف الى جانب فلسطين في مختلف المجالات خاصة الصحية منها في تمويل وتنفيذ مختلف المشاريع الحيوية والتي نرى ثمار جهود من العمل استمر لسنوات في سبيل تطوير مجمل الخدمة الصحية , كما وتقدم بالشكر والتقدير الى البنك الاسلامي للتنمية ممثلا بالمهندس رفعت دياب استشاري البنك الاسلامي للتنمية على حرصهم في متابعة مختلف المشاريع وتنفيذها وتحويلها من مخططات الى واقع يتلمسه مواطنينا في قطاع غزة .
بدوره تحدث د. اكرم نصار مدير مكتب الهلال الاحمر القطري في غزة عن مجمل ماينفذ من مشاريع خدماتية وصحية نوعية في قطاع غزة معتبرا هذا المشروع محطة نوعية في اطار ماينفذه الهلال الاحمر القطري في غزة .