الصحة تحتفل بمناسبة انطلاق فعاليات الأسبوع العالمي للتطعيم

احتفلت وزارة الصحة بانطلاق فعاليات أسبوع التطعيم العالمي وذلك في مركز شهداء الدرج بمدينة بحضور ممثلين عن منظمة الصحة العالمية واليونيسيف ووكالة الغوث ووفد من وزارة الصحة ممثلة ا. جهاد مطر مدير التمريض و السيد جهاد عوض احمد رئيس قسم التطعيمات وعضو اللجنة الوطنية التطعيم و أ. محمد أبو سمعان مدير الشؤون الإدارية و المالية .
و في بداية الاحتفال رحب السيد جهاد مطر مدير دائرة التمريض بالنيابة عن د. فؤاد العيسوى مدير عام الرعاية الأولية بالحاضرين من كافة المؤسسات الرسمية
والأمهات الحاضرات من مناطق مختلفة وعدد من الموظفين.
وأكد أ. مطر على أن انطلاق فعاليات الأسبوع العالمي للتطعيمات هو من ابرز مظاهر النجاح في فلسطين و التي بلغت نسبتها أكثر من 99% منوها إلى أن فلسطين من الدول الأولى التي سجلت استئصال مرض شلل الأطفال في فلسطين وقريبا سوف نحتفل مع بعض الدول في استئصال هذا المرض .
من جانبه أكد جهاد عوض احمد رئيس قسم التطعيمات وعضو اللجنة الوطنية للتطعيم أن نجاح برنامج التطعيم في فلسطين كان بسبب الوعي في المجتمع الفلسطيني و خاصة حرص الأمهات على إعطاء أطفالهن التطعيمات و الالتزام بالمواعيد المحددة وفق كتيب التطعيم .
و أضاف : “أن برنامج التطعيم في قطاع غزة لم يتوقف في أحلك الظروف وخاصة في أيام الحرب ، ونحن نسعى دائما في الوزارة لتوفير تطعيمات آمنة وفعالة حيث يحصل أحيانا نقص في التطعيمات يعود إلى عدم توفر صنف معين من التطعيمات في الأسواق العالمية” .
و قدم السيد محمود ضاهر مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بغزة شرحا مفصلا و موسعا عن تطور جدول التطعيم وكيف وصلنا إلى توحيد الجدول ليصبح من أفضل الجداول في المنطقة .

هذا وأشاد د. على الجيش مدير دائرة مراقبة الأمراض بوكالة الغوث بالجهد الرائع الذي تقوم به وزارة الصحة ووكالة الغوث في مجال التطعيم قائلا “لقد قمنا بالتخلص من معظم الأمراض المستهدفة مثل الحصبة وشلل الأطفال و الالتهاب الكبد الوبائي .