الصحة تختتم الدورة الثانية للأخطاء الطبية بالتعاون مع وزارة العدل

الصحة تختتم الدورة الثانية للأخطاء الطبية بالتعاون مع وزارة العدل

وزارة الصحة/

أكد وكيل وزارة الصحة د. يوسف أبو الريش أهمية الدورات التي تهتم بمواضيع الأخطاء والاهمال الطبي  بتعزيز المعرفة والتوعية القانونية في هذا المجال وأهميته، مقدماً الشكر لوزارة العدل على تعاونها، جاء ذلك خلال كلمته التي القاها في اللقاء الختامي للدورة الثانية بشأن التحقيق في قضايا الأخطاء الطبية في قاعة تنمية القوى البشرية، والتي استهدفت العشرات من الفئات المختلفة من الموظفين المشاركين بصورة دائمة في لجان التحقيق، وبحضور مدير معهد القضاء العالي المستشار سامي الأشرم ممثلا عن عطوفة وكيل وزارة العدل.

وقال مدير عام الشؤون القانونية في وزارة الصحة أ. سعيد البطة أن هذه الدورات تهدف لتعريف الخطأ الطبي، وصورة وإعداد تقارير لجان التحقيق والأخطاء الطبية في التجارب الدولية والطبيعة القانونية للمسؤولية الطبية مدنياً وجزائياً، حيث حاضر في تلك الدورة قضاة ورؤساء نيابة ومستشارين.

بدوره، أكد عميد المعهد المستشار سامي الأشرم بأن المعهد لديه اهتمام في التعاون مع الوزارة من خلال أنشطة سابقة وحالية كون أن هذا هو من صميم رسالة وأهداف المعهد.

وفي نهاية الدورة تم توزيع الشهادات على المشاركين وقد أبدى الحضور ارتياحهم لهذه الدورات التي كان لها أثر كبير لزيادة معرفتهم في هذا المجال.