الصحة تختتم المرحلة الأولى من دورة الطب النفسي للأطفال 2015

الصحة تختتم المرحلة الأولى من دورة الطب النفسي للأطفال 2015

اختتمت الإدارة العامة للصحة النفسية بوزارة الصحة بالتعاون مع أطباء بلا حدود- فرنسا المرحلة الأولى من دورة الصحة النفسية للأطفال، والتي استهدفت 17 من العاملين في الأقسام والعيادات التابعة للإدارة، وذلك لتعزيز معرفة الأخصائيين بخصوص الطب النفسي للأطفال.

وأكدت كارولين بونتفيرت منسقة الدورة بأطباء بلا حدود أن هذه المرحلة الأولى وهي من شقين نظري لكل الأشخاص الذين يعملون في مراكز الصحة النفسية والشق العملي وهو وضع أساسيات ومبادئ الطب النفسي للأطفال في مركز واحد من مراكز الصحة النفسية وهو عيادة الزوايدة وتشكيل وحدة أطفال مكونة من 8 من العاملين بالمركز ، أما المرحلة الثانية ستكون لزيادة وتعزيز القدرات لفريق الأطفال وستستهدف عدد أكبر لتأسيس وحدة أطفال في كل مركز صحة نفسية.

بدوره، كرم د.يحيى خضر مدير عام الصحة النفسية المتدربين والمدربين خلال حفل أعدته عيادة الزوايدة وشكر لهم جهودهم وأكد على أننا نسعى وبكل جهد إلي زيادة قدرات وكفاءة العاملين لخدمة أبناء شعبنا.

بدورها، أكدت الأستاذة هبة الضابوس أحد الأخصائيات النفسية المستفيدة من الدورة أن هناك مفاهيم جديدة أضيفت لها للتعامل مع الأطفال وأن مثل هذه الدورات تساعد في تبادل الخبرات وزيادة المعرفة لدى العاملين