☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

الصحة: تدريبات مكثفة تجري لفريق السلامة ومكافحة العدوى ضمن الاجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا

By |مارس 24th, 2020|الخبر الرئيسي|

الصحة/ إبراهيم شقوره

قالت وزارة الصحة إنها تجري تدريبات مكثفة لفريق السلامة ومكافحة العدوى والذي سيشرف على التأكد من إجراءات السلامة داخل مرافق وزارة الصحة في مختلف محافظات قطاع غزة لضمان البقاء على المرافق الصحية آمنة.

وأوضح أ. موسى العماوي مدير وحدة الجودة في وزارة الصحة خلال حديث معه اليوم الثلاثاء، أن التدريب يضم 50 كادراً من وزارة الصحة ومن مختلف محافظات قطاع غزة وهم من فئة الحاصلين على دبلوم متخصص في الجودة وسلامة المرضى والعاملين في ذات المجال حيث ستكون مهامهم تطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائية داخل المستشفيات والتأكد من سلامتها.

ووفقاً للعماوي، فإن “من مهام الفريق المدرب في حال لا قدر الله ظهور العدوى بشكل أوسع، التأكد من أماكن الفرز الخاص بالمصابين وجاهزية الطاقم الطبي وأقسام الطوارئ والتخلص الآمن من النفايات الطبية، وغيرها من الإجراءات الضرورية للحفاظ على المشافي والطاقم الطبي آمناً في مواجهة الوباء الذي بات يهدد كافة دول العالم”.

واتخذت وزارة الصحة اجراءات احترازية مبكرة، ومنذ أكثر من 45 يوماً للوقاية من خطر انتشار الفيروس، ولا تزال تطور من اجراءاتها الاحترازية ضد المرض، حيث عمدت إلى اجراءات الحجر الاجباري لكافة العائدين عبر المنافذ الحدودية بما يمنع من نقل العدوى داخل قطاع غزة.