الصحة تدشن مشروعاً للطاقة الشمسية لإمداد مستشفى غزة الأوروبي بـ 70% من احتياجاته من الطاقة الكهربائية

الصحة/

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن تدشينها لمشروع جديد للطاقة البديلة في مستشفى غزة الأوروبي يهدف إلى تزويد الأقسام الهامة بالمستشفى بنحو 70% من احتياجاته من الطاقة الكهربائية.

وفي كلمة له بحفل التدشين الذي أقيم في المستشفى اليوم الثلاثاء، ثمن وكيل وزارة الصحة د. يوسف أبو الريش الدعم المقدم من جانب الحكومة والشعب الياباني لإتمام المشروع، وموقفهم التضامني الدائم مع الشعب الفلسطيني.

وأشار د. أبو الريش إلى أن المشروع من شأنه أن يضمن استمرارية توصيل الطاقة الكهربائية للمستشفى، مثل أقسام العناية المركزة والعمليات وغيرها، وضمان استمرار تقديم الخدمات الصحية للمواطنين.

كما أشاد وكيل وزارة الصحة بجهود الطواقم الهندسية والإدارية في وزارته، والتي أثمرت بدورها إلى حالة التطوير المستمر الذي يشهده القطاع الصحي الفلسطيني على صعيد الانشاءات والتجهيزات، إلى جانب ما تشهده وزارة الصحة من تطوير مستمر على صعيد تعزيز وتطوير قدرات الكوادر البشرية.

وشهد حفل التدشين، مشاركة ممثل عن السفير الياباني السيد ماساهيرو ماتسوي ووفد من مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع التي قامت بتنفيذ المشروع، وكذلك ممثلين عن سلطة الطاقة الفلسطينية.

ويعد المشروع من أكبر وأهم المشاريع حيث بلغت تكلفته مليون و115 ألف دولار بتبرع سخي من الحكومة اليابانية ومن المأمول أن يتم استكمال الهدف بتوفير الطاقة الكهربائية بالكامل عبر مشروع آخر في المستقبل.