اللجنة الوطنية لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية تدعو لإنشاء مركز متخصص للاستشفاء وتأهيل مدمني المخدرات

اللجنة الوطنية لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية تدعو لإنشاء مركز متخصص للاستشفاء وتأهيل مدمني المخدرات


وزارة الصحة/

دعا رئيس اللجنة الوطنية لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية د. يوسف أبو الريش أعضاء المجلس التشريعي لتبني فكرة مشروع إنشاء مركز متخصص للاستشفاء وتأهيل المتعاطين والمدمنين ، وإخراج الصندوق الوطني لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية للحياة ليكون أساساً في عمل اللجنة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقدته اللجنة الوطنية لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية والتي يترأسها د.أبو الريش برئيس اللجنة الصحية في المجلس التشريعي د. خميس النجار وعدد من أعضاء لجنة التربية والقضايا الاجتماعية بالمجلس .

بدورهم ، أكد أعضاء اللجنة بضرورة تنفيذ بنود قانون العقوبات ضد تجار المخدرات ومروجيه داعين أعضاء المجلس التشريعي لتبني هذه القضية في كل المحافل التي يتحدثون فيها.

من جهته، طالب عضو المجلس التشريعي د. يوسف الشرافي وزارة التربية والتعليم تضمين آفة المخدرات وخطرها على الفرد ضمن المناهج التعليمية الوطنية.

يشار إلى أن اللجنة الوطنية لشؤون المخدرات تضم في عضويتها ممثلين عن مختلف الوزارات وتهدف إلى وضع الأطر القانونية المناسبة لمكافحة ومنع انتشار وتعاطي المخدرات، وقد بدأت حديثاً بوضع تصور للاستراتيجية الوطنية الفلسطينية لمكافحة المخدرات.