الصحة تستحدث وحدة الأنف والأذن والحنجرة بمجمع ناصر الطبي

الصحة تستحدث وحدة الأنف والأذن والحنجرة بمجمع ناصر الطبي

الصحة/نهى مسلم

استحدثت وزارة الصحة وحدة الأنف والأذن والحنجرة بمجمع ناصر وذلك لتسهيل تقديم الخدمة الصحية للمرضى في محافظة خانيونس وتخفيف عبء التنقل بين المحافظات لتلقى هذه الخدمة.

 

وأفاد د.ابراهيم العقاد رئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة بالمجمع، أنه تم تفعيل الخدمة منذ عدة أيام حيث تقدم العيادة الخارجية للأنف والاذن والحنجرة خدمات التشخيص لنحو 170 مريضا بمعدل يومين بالأسبوع “الأحد والثلاثاء”.

 

ويشير د.العقاد الى أنه يتم اجراء العمليات في ذات التخصص بمعدل أربعة أيام بواقع 16 عملية ما بين الصغرى والمتوسطة والكبرى الى جانب العمليات الطارئة.

 

وقال إن ما يميز هذه الوحدة استحداثها لجهاز المنظار المتطور الذي يقوم بتشخيص الحالات بدقة عالية كتشخيص أسباب الانسداد الأنفي، وتشخيص وجود الأجسام الغريبة التي تصعب رؤيتها بالأنف، ولحميات الأطفال، الى جانب تشخيص أورام الأنف وأخذ عينات منها، وفحص البلعوم الأنفي مما يساهم في الاكتشاف المبكر للأورام، علاوة على رؤية مصدر نزيف الدم، كما يستخدم في معاينة الأوتار الصوتية وتكبيرها وتحليل حركاتها.

 

ويضيف: “كما يساعد الجهاز في تشخيص حالات حبيبات الأوتار الصوتية وتشخيص الشلل فيها، وتشخيص أورام الحنجرة، وفحص القناة الخارجية للأذن واكتشاف أية أورام أو لحميات فيها بالإضافة الى أنه يشخص التهاب الأذن الوسطى ورؤية ثقب الطبلة”.