الصحة تستعد لإطلاق فعاليات اليوم العلمي الثامن للأشعة التشخيصية في مجمع ناصر الطبي

في إطار سعيها الحثيث لمواصلة الثورة العلمية ، بهدف الرقي في مستوى الخدمة الصحية المقدمة لجمهور المواطنين ، ومواجهة كل آثار الحصار المدمّرة للقطاع الصحي ، تستعد وزارة الصحة الفلسطينية لإطلاق فعاليات اليوم العلمي الثامن للأشعة التشخيصية ، وذلك في مجمع ناصر الطبي بخانيونس جنوب قطاع غزة ، بحضور نخبة من أفضل أطباء قطاع غزة.

من جهته أكد د. يوسف أبو الريش مدير عام مجمع ناصر الطبي إن الهدف الرئيسي من إقامة الأيام العلمية بشكل دوري هو تبادل الخبرات بين الكوادر الطبية العاملة في وزارة الصحة من أجل التغلب على  معضلة تعذر سفر الأطباء للخارج بغية المشاركة في المؤتمرات والندوات والدورات العلمية بسبب الحصار ، مشيراً أن اليوم العلمي سيشارك فيه أطباء من مختلف مستشفيات القطاع ، حيث سيتم خلاله استعراض كافة الموضوعات الطبية المتعلقة بمجال " الأشعة التشخيصية "، مقدما شكره لوزارة الصحة الفلسطينية ممثلة بالوزير باسم نعيم على توفيرها لكافة احتياجات المجتمع وفقا للإمكانات المتاحة والمتوفرة لها.

وأعرب د. أبو الريش عن أمله في رفع الحصار وفتح المعابر من أجل السماح لإدخال الأجهزة والمستلزمات الطبية ، منوها أن الحصار لن ينجح في كسر إرادة وعزيمة وزارة الصحة من أجل تقديم أفضل خدمة صحية للمواطنين.