الصحة تستقبل التبرعات الطبية العمانية

الصحة تستقبل التبرعات الطبية العمانية 

استقبلت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة ممثلة بمدير عام التعاون الدولي د. محمد الكاشف تبرعات كريمة من  الأدوية والمستهلكات الطبية من الشعب العماني الشقيق بتوجهات سامية من جلاله السلطان قابوس بن سعيد  حفظه الله ومن خلال الهيئة الخيرية العمانية وبالتنسيق مع سفارة السلطنة بالقاهرة وسفارة دولة فلسطين بعمان والمدير التنفيذي للهيئة الخيريةالمهندس على بن شنون الرئيس وممثل الهيئة في غزة الأستاذ وائل أبو سويرح والتسهيلات المقدمة من الأشقاء على الجانب المصري من معبر رفح.

وكان في استقبال المساعدات في معبر رفح كلاً من السيد مدير عام التعاون الدولي د. محمد الكاشف و أ. أدهم البطة مدير دائرة تسويق المشاريع وأ. وائل أبو سويرح ممثل الهيئة الخيرية العمانية بغزة  حيث تم تسليمها من وفد الهيئة الخيرية العمانية الكريم الذي نقل تحيات ودعم أبناء الشعب العماني للشعب الفلسطيني عند معبر رفح.

وقد بلغت المساعدات (7) شاحنات من الأدوية والمستهلكات الطبية وقد صرح د. محمد الكاشف بأن هذه الشحنة من الأدوية والمستهلكات الطبية قد تم  شراؤها وتجهيزها بناء على احتياجات الوزارة والقوائم المرسلة مسبقا للهيئة الخيرية العمانية . بما فيها أدوية الثلاجة وأضاف بأنها ذات جودة عالية ومن الأصناف المطلوبة لتغطية احتياج القطاع الصحي في عدة خدمات رئيسية مثل الطوارئ والعناية المركزة والعمليات والأمراض المزمنة.

وقدّم د. الكاشف أسمى آيات الشكر والتقدير باسم معالي وزير الصحة وأركان الوزارة وجميع العاملين بالوزارة ومرضى وجرحى الشعب الفلسطيني  للشعب العماني الشقيق على رأسه جلالة السلطان قابوس بن سعيد حفظه الله ورعاه والحكومة العمانية والبرلمان العماني والمؤسسات العمانية وعلى رأسها الهيئة الخيرية العمانية ورئيسها المهندس على ابن شنون الرئيس.

وأضاف ” هذا ليس غريبا على عمان الخير والإنسانية وشعبها الذي دعم أبناء الشعب الفلسطيني لأكثر من 6 عقود  كما شكر جمهورية مصر العربية الشقيقة لتسهيل دخولها المساعدات الإنسانية  والطبية عبر معبر رفح.