الصحة تستقبل فريق الجراحة التجميلية من منظمة أطباء بلا حدود- فرنسا

الصحة تستقبل فريق الجراحة التجميلية من منظمة أطباء بلا حدود- فرنسا

استقبلت وزارة الصحة ممثلة بمدير عام التعاون الدولي د. محمد الكاشف وفد أطباء بلا حدود– فرنسا المختص في الجراحة التجميلية، والذي ضم د. ايفيت جودوين أخصائية جراحة تجميلة، ود. ماريون تيول (أخصائية تخدير) والسيدة إيلين جورسدورف(ممرضة عمليات)، بالإضافة إلى الفريق المحلي للمنظمة والمكون من السيدة رينيه مادرول ود.محمد أبو مغصيب، وأ. لؤي حرب.

ونقل د. الكاشف تحيات معالي وزير الصحة وشكره للمنظمة لدعمها القطاع الصحي بشكل عام وجهودها الفعالة في مجال جراحة التجميل بشكل خاص.

من جانبها، استعرضت د. ايفيت انجازات الفريق الطبي في مجمع ناصر ومجمع الشفاء الطبي لعلاج ضحايا الإصابات البليغة والحوادث المنزلية والحروق وغيرها من الجروح، واثنت على التعاون المثمر بين الفريق الطبي لوزارة الصحة وفريق المنظمة.

وأوضحت د. ايفيت بان البعثة الجراحية بدأت عملها في الأول من يناير للعام 2014 في مجمع ناصر وتقوم حاليا بالعمل في مجمع الشفاء، وقد شملت عمليات تجميلية وعمليات الجراحة المتخصصة في اليد، حيث أنّ 65% من الحالات التي تم إجراء عمليات لهم من الأطفال.

وعقبّ د. الكاشف بأن هذا المشروع يعد احد المشاريع الناجحة في وزارة الصحة واقترح بان تقوم المنظمة ببذل جهود لإرسال بعثات إضافية تتضمن تخصصات طبية أخرى تحتاجها الوزارة. كما طلب د. الكاشف منهم بتزويد الوزارة بتقرير مفصل عن عمل الفريق الطبي خلال فترة الزيارة.

وفي نهاية اللقاء، ثمن د. الكاشف على التعاون المستمر بين الوزارة ومنظمة أطباء بلا حدود- فرنسا وعلى الدعم المتواصل التي تقدمه لأبناء شعبنا الفلسطيني المحاصر والصامد.