الصحة تستقبل وفود جزائرية وماليزية في مجمع الشفاء الطبي

الصحة : إيمان عاشور

استقبلت وزارة الصحة في  مجمع الشفاء الطبي وفداً طبياً جزائريا، حيث كان في استقباله د. محمد الكاشف مدير عام التعاون الدولي، ود.نصر التتر المدير الطبي للمجمع وأ. أحمد العشي نائب المدير الإداري للمجمع.

وبدوره، رحب د. الكاشف بالوفد الزائر، ونقل لهم تحيات وزير الصحة د. مفيد المخللاتي، متمنيا أن تحقق هذه الزيارة العلمية الطبية أهدافها المنشودة بما يخدم المرضى وان يكون هناك زيارات تبادلية في كافة الاختصاصات الجراحية المتنوعة.

وتحدث د. التتر عن المساعي الحثيثة التي تبذلها إدارة المجمع  في سبيل تقديم أفضل خدمة صحية، من خلال إجراء العمليات الجراحية النوعية مثل عمليات جراحة القلب المفتوح وعمليات زراعة الكلى وعمليات جراحة الصدر وعمليات العظام وغيرها من الجراحات .

واستعرض التتر الجهود التي تبذلها وزارة الصحة لتوفير الاحتياجات والنواقص من الأدوية والمستهلكات الطبية لضمان تقديم الخدمة الطبية الأفضل لأهلنا في قطاع غزة.

من جهته، أكد الوفد الجزائري حرصهم على دعم الشعب الفلسطيني،  شاكراً لإدارة المجمع حسن الاستقبال والضيافة، معرباً عن أمله في إنهاء الحصار عن قطاع غزة.

من جانبه، أشار أ. عصام يوسف المنسق العام للقوافل التضامنية إلى غزة إلى أن الوفود الطبية تأتي في إطار توفير كافة الدعم لأهلنا المحاصرين في قطاع غزة بأشكاله المختلفة.

كما استقبل مجمع الشفاء الطبي وفداً ماليزياً يضم تخصصات تشمل جراحة العظام وجراحة الأعصاب والمسالك البولية، وكان في استقباله د . حسين عاشور مدير عام المجمع، ود.  نصر التتر المدير الطبي للمجمع.

بدوره رحب د. عاشور بالوفد الزائر، وأثنى على جهودهم في دعم  الشعب الفلسطيني، واستعرض أهم الخدمات التي يقدمها مجمع الشفاء الطبي، والجهود المبذولة من الوزارة لتوفير النواقص من الأدوية والمستلزمات الطبية، والمشاكل التي تواجهها بسبب انقطاع التيار الكهربائي وما يتسببه من عطل للأجهزة الطبية.

وفي نهاية الزيارة تفقد الوفد قسم الاستقبال والطوارئ والعناية المركزة في مستشفى الجراحة ٍواطلع على الخدمات التي يقدمها قسم جراحة الأنف والأذن والحنجرة وقسم العمليات  وللتعرف على احتياجات المستشفى