الصحة تستقبل وفداً طبياً في جراحة العظام

استقبل د.ناصر أبو شعبان مدير عام تنمية القوى البشرية بالوزارة ، وفداً طبياً متخصصاً في جراحة العظام وجراحة التجميل والتخدير وطب الطوارئ في أشهر المستشفيات البريطانية برئاسة البروفيسور جون بيفيز، وهذه الزيارة بدعم من مؤسسة IDEALS، وبالتعاون مع مؤسسة العون الطبي للفلسطينيين .MAP-UK.

وقال د. أبوشعبان أن هذه الزيارة تأتي في إطار استكمال الزيارات السابقة فيما يخص التدريب وتطوير أقسام الاستقبال والطوارئ في مستشفيات وزارة الصحة،وجراحة التجميل قسم الحروق في مجمع الشفاء الطبي، ومتابعة برنامج الكسور المعقدة بالإضافة إلى تقييم بعض الحالات المرضية.

وأضاف أنه خلال الزيارة سيتم فحص العديد من الحالات التي أصيبت خلال الحرب الأخيرة، ويتبعها إجراء عمليات جراحية لهذه الحالات بمشاركة فريق الإصابات المحلي.

فيما قدم د.أبو شعبان شكره لمؤسسة العون الطبي للفلسطينيين والوفد الزائر على اهتمامه و حضوره والاطلاع على الاحتياجات و المشاكل التي يعاني منها القطاع الصحي.

من جهة أخى نظمت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية أمسية علمية قدمها الوفد البريطاني حول جراحة العظام وذلك في قاعة د.بشير العلمي في تنمية القوى البشرية . وتناولت المحاضرة التي قدمها الوفد عن أهم الأنشطة التي قاموا بها خلال الزيارات السابقة، بالإضافة إلى محاضرة حول استخدام الأدوات الجراحية في جراحة العظام وطرق التعامل مع هذه الأجهزة.

 هذا وحضر الأمسية استشاريي العظام ورؤساء الأقسام والأطباء الملتحقين في برامج البورد الفلسطيني لجراحة العظام في مختلف مستشفيات وزارة الصحة.