الصحة تستقبل وفداً من منظمة أطباء العالم – فرنسا وتبحث معهم سبل التعاون فيما بينهما

في إطار الجهود التي تبذلها الإدارة العامة للرعاية الأولية بوزارة الصحة الفلسطينية من أجل تطوير الكوادر الصحية في مراكزها وتوفير الأجهزة والمعدات اللازمة لعملها استقبل د. فؤاد العيسوي مدير عام الرعاية الأولية بالوزارة وفداًَ من (منظمة أطباء العالم – فرنسا ) وبحث معهم سبل التعاون المشترك.

و بحث الطرفان تعزيز أواصر التعاون و التي ستسهم في خدمة القطاع الصحي خاصة في ظل الحصار الجائر المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من 22 شهرا كما ناقش الطرفان أهمية زيادة عدد المراكز الصحية المستفيدة من برنامج المنظمة من 15 مركز صحي في الأعوام السابقة إلى 25 مركز صحي في عام 2009م .

من جانبها أكدت المنظمة على استمرارها في دعم هذه المراكز وتجهيزها بالأجهزة الطبية والأثاث والأدوات اللوجستية وإعادة الترميم والصيانة ، بالإضافة إلى تجهيز غرف طوارئ موزعين على 11 مركز صحي في المنطقة الشمالية و الجنوبية وذلك لسد الاحتياجات أثناء الطوارئ وذلك لرفع مستوى الكوادر الصحية في الرعاية الأولية .

وعلى صعيد البرامج التي تقدمها المنظمة سيتم البدء بسلسلة دورات تدريبية لجميع الفئات الصحية الموجودة في الإدارة العامة للرعاية الأولية ، ومن هذه الدورات (دورة تطوير المهارات الإدارية للإداريين في الرعاية الأولية ) الخاصة بالإداريين و 9 دورات للأمراض غير المعدية (المزمنة) ، دورات العاملين في الإسعاف والطوارئ التابعة ل 11 مركز صحي في الرعاية الأولية في الشمال و الجنوب .

و الجدير ذكره أن منظمة أطباء العالم فرنسا قدمت العديد من الخدمات في الرعاية الأولية منذ عام 2007م حيث تم تأهيل 15 مركز صحي و تجهيزها بالأجهزة الطبية والمعدات و الأثاث ، وترميم وصيانة العديد من المراكز وذلك من اجل تطوير الخدمات الصحية المقدمة للشعب الفلسطيني .

وفي نهاية الاجتماع شكر د. فؤاد العيسوي مدير عام الرعاية الأولية وفد المنظمة على جهودهم الطيبة في مجال دعم القطاع الصحي وخصوصاً الرعاة الأولية.

  دائرة العلاقات العامة والإعلام
  وزارة الصحة