الصحة تستقبل وفدا من الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية

الصحة تستقبل وفدا من الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية

استقبل د. يوسف ابو الريش وكيل وزارة الصحة وفدا من الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية برئاسة السيد محمد الكيلاني رئيس قسم التنسيق والبرامج , والوفد المرافق له وذلك لبحث سبل تعزيز قنوات التواصل والتنسيق في مجال دعم القطاع الصحي باحتياجاته الدوائية .

حيث رحب د. أبو الريش بالوفد معبرا عن شكره وامتنانه باسمه وباسم كافة كوادر وزارة الصحة للأردن الشقيق ملكا وحكومة وشعبا ومؤسسات على وقفتهم الصادقة والأخوية بجانب أبناء شعبنا والذي يعيش أصعب فصول الحصار والعدوان , مشيرا الى ما يقدمه الأردن من برامج المساعدات في مختلف القطاعات خاصة الصحية منها حيث يأتي المستشفى الميداني الأردني في مقدمة تلك العناوين الإنسانية والذي نعتبره في وزارة الصحة جزءا أصيلا من منظومة العمل الصحي الفلسطيني نظرا لحجم الجهود الطيبة المقدمة من القائمين على المستشفى والطواقم الطبية التي تعاقبت منذ إقامة المستشفى في قطاع غزة العام 2008 م , كما واطلع د. ابو الريش الوفد على مأساوية المشهد الصحي والتهديدات التي تعيق استمرار تقديم الخدمة الصحية في غزة وما تبذله الوزارة لإيجاد حلول لتطويق الأزمة والتي تراوح مستويات صعبة منذ ثماني سنوات , أبرزها أزمة الأدوية وانقطاع التيار الكهربائي وتأثير ذلك على الأجهزة الطبية والأقسام الحيوية وصعوبة صيانة المتعطل منها وما تفرضه سلطات الاحتلال من قيود على إدخال قطع الغيار , فضلا على استمرار إغلاق معبر رفح لليوم  120 على التوالي حيث مئات الحالات المرضية تنظر السماح لها بالسفر لاستكمال علاجها بالخارج .

بدوره، أثنى السيد الكيلاني على ما تقوم به وزارة الصحة الفلسطينية من دور للحفاظ على استمرار تقديم الخدمة رغم صعوبة الظروف , مطالبا بتطوير سبل التعاون لدعم القطاع الصحي بالأدوية والمستهلكات الطبية .

هذا ورافق د. أبو الريش الوفد في زيارة ميدانية لمجمع الشفاء الطبي اطلع خلالها على ما يقدمه المجمع من خدمات تخصصية ودور الطواقم الطبية خاصة في وقت الحروب والطوارئ.