الصحة تستقبل وفد المستشفى الميداني الأردني – غزة 6 – في مجمع الشفاء الطبي

استقبلت وزارة الصحة الفلسطينية ممثلة بالدكتور حسين عاشور مدير عام مجمع الشفاء الطبي ود. سهيل القيشاوي مدير مستشفى الباطنة ود. صبحي سكيك مدير مستشفى الجراحة ود. كمال جبر مدير دائرة الأشعة في مستشفى الجراحة وفداً من المستشفى الميداني الأردني – غزة 6 – برئاسة د. ياسر أبو غزة استشاري الأشعة، وذلك في مجمع الشفاء الطبي بغزة.

وتأتي الزيارة في إطار التواصل ما بين الأطقم الطبية في مجمع الشفاء الطبي والمستشفى الميداني الأردني ، بالإضافة إلى بحث الآليات التي تعتمد على تحويل المرضى بين المستشفيين ، وكذلك تبادل الخبرات والاستشارات الطبية فيما بينهما، وغيرها من المواضيع.

من جهته رحب الدكتور حسين عاشور مدير عام مجمع الشفاء الطبي بالوفد الزائر مثنيا على الجهود المضنية التي تبذلها إدارة المستشفى الميداني في سبيل خدمة المرضى،  مشيرا أن هذه الجهود تسهم في تخفيف الضغوط الملقاة على عاتق مستشفيات القطاع خاصة في ظل الحصار وإغلاق المعابر المستمرين، مؤكدا حرص إدارة المجمع على أهمية تبادل الأدوار وتكاملها فيما بينهم بغية خدمة المواطن المحاصر.

بدوره تحدث د. ياسر أبو غزة استشاري الأشعة في المستشفى الميداني الأردني عن الحالات التي يمكن تحويلها داخليا وخارجيا وإعطاء المواعيد لإجراء العمليات في المستشفى الميداني موضحاً أن المستشفى تستقبل يوميا حالات عديدة بمختلف العيادات.

من جانبه استعرض د. كمال جبر مدير دائرة الأشعة في مستشفى الجراحة بمجمع الشفاء الطبي المشاكل والعقبات التي يواجهها قسم الأشعة جراء عطل العديد من أجهزة الأشعة وخاصة الأشعة المقطعية وصعوبة توفير قطع الغيار لها بسبب الحصار، مبينا أهمية التنسيق ما بين المستشفى الميداني الأردني ومستشفى الجراحة في موضوع تحويل مرضى الأشعة من خلال وضع ترتيبات معينة بما يضمن تبادل الخبرات وذلك من خلال وضع جدول يوضح أرقام هواتف الاستشاريين والأطباء للتواصل معهم لتقديم الاستشارات الطبية وتسهيل تقديم الخدمة الصحية لهم.

وفي نهاية الزيارة قام الوفد بزيارة قسم الاستقبال والطوارئ وقسم العناية المركزة ودائرة الأشعة في مستشفى الجراحة بمجمع الشفاء الطبي.