الصحة تستقبل وفد الهلال الأحمر الاماراتى في مجمع الشفاء الطبي

استقبلت وزارة الصحة الفلسطينية ممثلة بالدكتور حسين عاشور مدير عام مجمع الشفاء الطبي والدكتور نصر التتر المدير الطبي للمجمع وفدا طبيا إماراتيا ضم كلا من الدكتور مازن المهاجرى استشاري الأنف والأذن والحنجرة والدكتور صالح الطائر مستشار الهلال الأحمر الاماراتى.

هذا وقد قام الوفد بجولة تفقدية لأقسام المستشفى واطلع على خدماته المقدمة للمواطنين بالإضافة إلى التعرف على حجم النواقص والاحتياجات اللازمة للمستشفى بغية محاولة توفيرها.

في بداية اللقاء شكر الدكتور حسين عاشور مدير عام مجمع الشفاء الطبي الوفد الزائر على الزيارة مثمنا دور الحكومة الإماراتية وشعبها الأصيل في مساندة المرضى وأبناء شعبنا من خلال تقديمهم الدعم المادي والمعنوي من اجل التخفيف عنهم من وطأة الحصار.

وقدم الدكتور عاشور للوفد الزائر شرحا وافيا حول آثار الحرب وما خلفته من دمار هائل لبعض المراكز الصحية والمستشفيات مستعرضاً كذلك مخاطر الحصار الجائر على غزة وما نجم عنه من إغلاق المعابر التي تعيق عملية إدخال الأجهزة الطبية ونقص الأدوية و المستلزمات الطبية والمحاليل بالإضافة إلى منع عدد كبير من المرضى من السفر إلى خارج الوطن للعلاج مما يهدد حياتهم بالخطر أو الموت المحقق.

من جانبه تحدث د. صالح الطائر مستشار الهلال الأحمر الاماراتى عن الخدمات التي قدّمها الهلال لقطاع غزة وذلك على مدار عدة سنوات تم خلالها بناء المراكز الصحية و التبرع بأجهزة و مستلزمات طبية وأدوية بالإضافة إلى المشاريع التي نفذتها في القطاع الصحي كما تم وضع جدول باحتياجات الأقسام الأخرى مثل السرطان و القلب.

بدوره أوضح د. مازن المهاجرى استشاري أنف وأذن وحنجرة أن الأسباب النفسية التي تؤدى إلى فقدان السمع ناجمة عن الفقر والمشاكل الاقتصادية وفقدان الأبناء  لآبائهم ، معتبرا أن حاسة السمع من الحواس المهمة.

ولفت المهاجري أنه تم تزويد المستشفى بجهاز A.B.R و هو الجهاز الوحيد الموجود على مستوى الوطن وهو مختص بفحص درجة السمع عند الأطفال بدون تخدير ، إضافة إلى تزويدها بـ 200 سماعة طبية و أجهزة مناظير و بعض الأدوات و المستلزمات الطبية .

يشار الى انه  تم إدخال 50 حالة مرضية لإجراء عمليات لهم غالبيته من الأطفال