الصحة تستقبل وفد طبيا اسكتلنديا وتبحث معه إرسال أطباء للخارج

استقبلت وزارة الصحة الفلسطينية في صالة معبر رفح البري وفدا طبيا اسكتلنديا برئاسة د. دينيس روتوفيتش مدير مؤسسة أدنبرا للدعم المباشر والنشاط المهم، حيث كان في استقبالهم د. أشرف القدرة نائب رئيس لجنة استقبال الوفود ومدير دائرة الخدمات الفندقية والسيد أحمد العشي مدير العلاقات العامة بالوزارة وأ. أدهم البطة مدير دائرة المشاريع بإدارة التعاون الدولي ووفد من الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية وأعضاء اللجنة الحكومية لكسر الحصار.
وتأتي الزيارة في إطار مناقشة دعم القطاع الصحي في مجال دعم التدريب والتعليم عن بعد بواسطة الفيديو كونفرانس وعن طريق الاتصال بالتلفزيون المرئي، بالإضافة إلى جلب خبراء لغزة وإرسال أطباء فلسطينيين إلى الخارج لإكسابهم الخبرات وإفادة أهلهم المحاصرين في قطاع غزة.
واستعرض د. القدرة أمام الوفد الزائر الوضع الصحي في قطاع غزة جراء الحصار، مبينا لهم الجهود التي تبذلها الوزارة في سبيل تجاوز كل الصعوبات التي تواجهها، مؤكدا أنّ زيارة الوفود ترفع من معنويات أبناء شعبنا وتبين لهم أنّ الأحرار والشرفاء في العالم يقفون إلى جانبهم ويبذلون قصارى جهدهم في سبيل كسر الحصار عن قطاع غزة.
من جهته أبدى الوفد الزائر تضامنه مع الشعب الفلسطيني ورفضه لسياسة الحصار المستمرة بحق مليون ونصف المليون مواطن منذ أربع سنوات وطالت كافة مناحي الحياة، داعيا العالم للعمل من أجل فتح المعابر ورفع الحصار بشكل كامل عن أهالي قطاع غزة حتى يحيوا كباقي شعوب العالم بحرية وأما