الصحة تستقبل وفد من برنامج غزة للصحة النفسية

في إطار التعاون بين وزارة الصحة الفلسطينية والمؤسسات الأهلية، استقبل الدكتور فؤاد العيسوي مدير عام الإدارة العامة للرعاية الأولية بالوزارة وفدا من برنامج غزة للصحة النفسية حيث ناقش معهم عدد من القضايا سبل تعزيز التعاون بينهما، وذلك في مقر الإدارة بوزارة في عيادة شهداء الرمال بمدينة غزة.

من جهته رحب العيسوي بالوفد الزائر مقدما لهم نبذة عن نشاطات الوزارة في مجال الصحة النفسية والبرامج التي تقوم بها في هذا المجال بالتعاون مع الجهات الأخرى كمنظمة الصحة العالمية، موضحا أن الوزارة وبمتابعة شخصية من معالي الوزير الدكتور باسم نعيم تولي أهمية قصوى لهذا البرنامج وأنشطته المختلفة.

وأكد العيسوي أن الرعاية الأولية تعطي أولوية كبيرة لرفع كفاءة العاملين في قطاع الصحة النفسية من خلال البرامج التدريبية والاستعانة بالطاقات والخبرات الخارجية التي تدخل إلى القطاع بين الفينة والأخرى مضيفا أن للوزارة العديد من الخطط المستقبلية الهادفة إلى تطوير عمل الصحة النفسية.

من ناحيته استعرض الدكتور عايش سمور مدير عام الصحة النفسية بوزارة الصحة الأنشطة التي تقوم بها إدارته والخدمات التي تقدمها لجمهور المواطنين مؤكدا على الدور الكبير الذي تلعبه الصحة النفسية في علاج العديد من المواطنين المرضى بفعل الحصار والحرب الإسرائيلية الأخيرة على القطاع.

من جهته أكد الوفد الزائر أنه على استعداد تام للتعاون مع الصحة النفسية وتذليل كافة العقبات التي قد تواجهها في عملها بفعل الحصار ونقص الخبرات والكادر المؤهل، آملين أن تتواصل روح التعاون وتبادل المنفعة بينهما في صالح خدمة المواطن الفلسطيني المحاصر.