الصحة تشارك في احتفال اليوم العالمي للعلاج الطبيعي

غزة/الصحة

شاركت وزارة الصحة الفلسطينية الثلاثاء، في احتفال عقد بمناسبة اليوم العالمي للعلاج الطبيعي والذي يصادف الثامن من سبتمبر من كل عام ونظمته نقابة العلاج الطبيعي بعنوان “صحتك في حركتك” وذلك في قاعة التنمية البشرية بمدينة غزة.

وحضر الاحتفال كل من وكيل وزارة الصحة د. يوسف أبو الريش ومدير عام التعاون الدولي د. أشرف أبو مهادي ومدير وحدة العلاج الطبيعي د. أيمن الحلبي ونقيب العلاج الطبيعي د. اسامة جمعة وجمع من منتسبي كليات العلاج الطبيعي في الجامعات الفلسطينية.

وفي كلمة له بالاحتفال، أكد وكيل وزارة الصحة أن وزارته تولي اهتماما كبيرا لخدمات العلاج الطبيعي في الوزارة، مشيراً إلى انها تعتبر خدمات العلاج الطبيعي ركنا اساسيا من اركان العمل الصحي في الوزارة.

ووجه أبو الريش خلال كلمته شكره الجزيل لكافة الطواقم الطبية العاملة في وزارة الصحة في ظل الظروف العصيبة التي تمر بها الوزارة، وعدم تلقيهم لرواتبهم، مؤكدا ان وزارته تقدم قرابة 92% من الخدمات الطبية لسكان قطاع غزة في ظل الواقع الاقتصادي الصعب التي يمر بها سكان القطاع.

وشمل الاحتفال تقديم عدد من المحاضرات حول اهمية العلاج الطبيعي، ومخاطر انتشار السمنة بين الاطفال والبالغين والامراض التي لها علاقة بمشاكل السمنة عن الاطفال والكبار.