☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

الصحة تضيف جهاز جديد لفحص الفيروسات بوحدات الدم لمحافظة شمال القطاع

By |يوليو 11th, 2019|الخبر الرئيسي|

 

الصحة/

ضمن جهودها الحثيثة في تطوير القطاع الصحي الفلسطيني وتجويد الخدمات المقدمة للمواطنين، تسعى وزارة الصحة وبالتعاون مع شركائها وداعميها المحليين والدوليين لإضافة خدمات وأجهزة نوعية لمستشفيات قطاع غزة، وذلك على الرغم من قساوة الظروف التي خلفها الحصار الإسرائيلي والذي يستمر لعامه 13 على التوالي، إلًا أن وزارة الصحة سعت طيلة سنوات الحصار لتحقيق رسالتها في توفير أفضل خدمات علاجية ممكنة ضمن أقصى الامكانيات المتاحة.

وفي ذات السياق، يشير مدير دائرة المختبر بمستشفى الإندونيسي أ. كايد أحمد إلى تسلم دائرته لجهاز فحص فيروسات الدم خلال النصف الأول من العام 2019،  حيث يتم عبر الجهاز فحص أمراض الكبد الوبائي من النوعين بي وسي، إضافة إلى فيروس نقص المناعة المكتسبة ( الإيدز).

ويبين أ. كايد أن اضافة الجهاز تأتي ضمن سياسة الوزارة الهادفة لتطوير الخدمات الطبية في محافظة شمال قطاع غزة، وتقديم خدمات علاجية آمنة للمواطنين، مبيناً أهمية الجهاز في أوقات الطوارئ والحروب، حيث يضمن وجوده استمرار توفير وحدات دم آمنة، وكذلك تسريع الحصول على النتائج  بعد أن كانت ترسل لمجمع الشفاء الطبي وتستغرق أياماً لفحصها واستعادتها.

ويلفت أ. كايد أن وجود الجهاز في المستشفى الإندونيسي يقدم خدمات فحص وحدات الدم لكل مستشفيات محافظة شمال قطاع غزة، كمستشفى بيت حانون ومستشفى كمال عدوان.

ويذكر أن اضافة جهاز فحص فيروسات الدم للمحافظة الشمالية، يأتي ضمن سياسات الوزارة الهادفة للتوزيع العادل للخدمات الصحية، حيث يتوافر الجهاز الخاص بفحص فيروسات الدم في المستشفيات الكبرى في قطاع غزة.