الصحة تطلق حملة “النساء والفتيات آمنات” لمناهضة العنف ضد النوع الاجتماعي

الصحة/

تحتفي وزارة الصحة بحملة الـ 16 يومًا من النشاط لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي من 25 تشرين الثاني/نوفمبر إلى 10 كانون الأول/ديسمبر لهذا العام في إطار الموضوع العالمي لإنهاء العنف ضد المرأة، حيث تنطلق الفعاليات داخل مقرات وزارة الصحة من مستشفيات ومراكز الرعاية الأولية والصحة النفسية، تحت شعار ” النساء والفتيات آمنات..”وذلك بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وقال وكيل وزارة الصحة المساعد د. مدحت محيسن خلال مؤتمر صحفي لإعلان انطلاق فعاليات الحملة بغزة اليوم الأحد، إن وزارة الصحة أولت اهتماما كبيراً لمناهضة العنف ضد المرأة، لافتاً إلى أن وزارته عملت على وضع استراتيجية ودليل واضح للمعنقين من النساء ولمناهضة العنف ضد النوع الاجتماعي.

وأشار د. محيسن إلى أن وزارته يقع على عاتقها العبء الأول سواء في المشافي وفي مراكز الصحة النفسية ومستشفى الطب النفسي في ملف العنف ضد المرأة، حيث غالباً ما يتم كشف الحالات في المرافق الصحية ويتم تحويلها للمؤسسات العاملة في ذات المجال.

ونوه وكيل وزارة الصحة المساعد إلى أن وزارته شكلت لجنة تسيرية لمناهضة العنف ضد النوع الاجتماعي وذلك بمشاركة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ” أونروا” وبالشراكة مع المؤسسات الأهلية.

وأكد د. محيسن على أن وزارته عاكفة على وضع استراتيجية واضحة في مجال مناهضة العنف ضد النوع الاجتماعي، مبيناً أنه سيكون لدائرتي التثقيف الصحي والتثقيف المجتمعي دور كبير في التوعية ضد مناهضة العنف الأسري.