الصحة تعقد اجتماعا مشتركا بين المحافظات الشمالية والجنوبية عبر الفيديو كونفرنس

الصحة تعقد اجتماعا مشتركا بين المحافظات الشمالية والجنوبية عبر الفيديو كونفرنس

الصحة:  نور الدين عاشور

عقدت وزارة الصحة الفلسطينية اجتماعا مشتركا بين المحافظات الشمالية والجنوبية عبر نظام الربط التلفزيوني الفيديو كونفرنس وذلك لمناقشة سبل البدء في توحيد السياسات الصحية والإجراءات الإدارية والقانونية المتبعة داخل مؤسسات الوزارة وبكافة مكوناتها .

هذا وضم اللقاء عدد من المسئولين في مختلف الإدارات والوحدات أهمها الإدارة العامة للصيدلة والإدارة العامة للشئون الإدارية والمالية ووحدة المختبرات والجودة ووحدة العلاقات العامة والإعلام .

وتحدث د. مدحت محيسن الوكيل المساعد لوزارة الصحة عن أهمية اللقاء والذي يأتي تجسيدا للعمل المشترك ونموذج وحدوي نتطلع جميعا إليه لخدمة أبناء شعبنا ودعم صموده على أرضه.

من جهته دعا  د. أسامة النجار الى الاستغلال الأمثل لمثل هذه اللقاءات الجادة لتوحيد جسم الوزارة وأن تكون نموذجا للوزارات الأخرى في العمل الوطني والمؤسساتي .

كما وخرج اللقاء بجملة من التوصيات أبرزها التأكيد على ضرورة التواصل اليومي مابين دوائر وإدارات الوزارة وبحث توحيد الاحتياجات وفق القنوات الإدارية والقانونية والى البدء بوضع سياسات موحدة بكل تفصيلاتها الإدارية والمالية والقانونية, وترفع إلى معالي وزير الصحة د. جواد عواد لإقرارها واتخاذ ما يراه مناسبا بحيث تكون بروتوكولات عمل واضحة في كافة مؤسسات وزارة الصحة.