الصحة تعقد المؤتمر الخامس لطب الأطفال أطباء بمشاركة واسعة على مستوى الوطن

الصحة تعقد المؤتمر الخامس لطب الأطفال  أطباء بمشاركة واسعة على مستوى الوطن

وزارة الصحة/
عقدت وزارة الصحة المؤتمر الخامس لطب الأطفال بمشاركة واسعة من اطباء وأخصائيي الأطفال في غزة والضفة الغربية والقدس , حيث عبر د. يوسف أبو الريش وكيل وزارة الصحة عن فخره وسعادته بأن تحتضن غزة كوكبة مميزة من أطباء الأطفال في فلسطين لتبادل الخبرات ووضع عناوين مستقبلية لاستثمار الجهود التي تبذل في تطوير الخدمات الصحية المقدمة للأطفال .
وأشار د. أبو الريش الى حجم الجهود التي تبذلها وزارة الصحة لتطوير وتحسين خدمات الاطفال والتي أثمرت تطورا مشهودا في المؤشرات الصحية ذات العلاقة وقال” نحن  نعتز بتربع قطاع غزة على قائمة الخلو من شلل الأطفال وأن السبب في ذلك هو تطبيق كافة برامج وبروتوكولات التطعيم المعمول بها بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية واليونيسيف وصندوق الأمم المتحدة للسكان “.
وأضاف” إن الخدمة وتطويرها تبدأ من تطوير الكادر الطبي وهذا مانجحنا فيه بتنفيذ عدة برامج إبتعاث للأطباء في مجال طب الأطفال وهذا مانجد أثره جليا في تطوير وجودة خدمات الاطفال في قطاع غزة .
كما وحث عطوفته الحضور الى استغلال هذه الفرصة النوعية بالخروج بتوصيات تدعم في اتجاه تدعيم منظومة الصحة لاطفال فلسطين والذين هم نواة التحرير وصناعة المستقبل , كما وعبر عن شكره وتقديره الى الجهات الراعية والمنفذه للمؤتمر والى شركاء وزارة الصحة الذين تتضافر جهودهم لتقديم الافضل .
إلى ذلك أوضح د. مصطفى الكحلوت مدير مستشفى النصر للأطفال ورئيس المؤتمر أن ما قدم من أبحاث وأوراق طبية تميزت بنوعيتها وأن 24 بحثا طبيا سيناقش على مدار يومين حيث نتطلع الى مشاركة الجميع في مجال الطب المستند الى البراهين وإلى تخفيض نسبة وفيات المواليد .