الصحة تعقد دورات تدريبية في مجال البحث الالكتروني يقدمها خبراء من النرويج

الصحة تعقد دورات تدريبية في مجال البحث الالكتروني يقدمها خبراء من النرويج

 

عقدت الإدارة العامة لتنمية القوى في وزارة الصحة ثلاث دورات تدريبية في مجال البحث الالكتروني قدمها خبراء من النرويج من اتحاد المكتبات النرويجي، والمكتبة الطبية في جامعة أوسلو، استهدفت الأطباء وأمناء المكتبات وطلبة الطب والباحثين في وزارة الصحة وذلك في مختبر الحاسوب في تنمية القوى البشرية وقاعة المحاضرات في مكتبة غزة للعلوم الصحية.

بدوره، أكد د.ناصر أبو شعبان مدير عام تنمية القوى البشرية حرص إدارته على استمرارية التطوير في المكتبة من خلال التواصل مع الخبراء وذوي الاختصاص، مشيراً إلى أن أهمية الدورات تكمن في تعزيز مهارات أمناء المكتبات والباحثين والمهتمين في التعرف على طرق البحث العلمية الحديثة عبر المحركات الدولية، وتدريبهم على استخدام مقتنيات المكتبات، داعياً المتدربين إلى الاستفادة القصوى من المحتوى التدريبي في هذا المجال.

كما وشكر د.أبو شعبان الوفد الزائر على اهتمامه وحرصه على تقديم كل ماهو جديد في مجال البحث الالكتروني بما يساهم بشكل كبير في الارتقاء بالأداء المهني والتقدم في مجال البحث. 

هذا وشملت الدورة الأولى والتي استهدفت أمناء المكتبات في التعرف على مواقع البحث الإلكترونية الدولية  Hinari/PubMed وكيفية استخدامها وكذلك التدريب على كيفية التعامل مع مقتنيات المكتبة ومع الرواد وكافة خدمات المكتبة.

كما وقدم الوفد في الدورة الثانية ثلاث محاضرات  للأطباء وطلبة الطب وباقي التخصصات الصحية بعنوان Introductory course in Hinari/PubMed. أمّا الدورة الثالثة تم عقدها لفئة الأطباء حول  إحداثيات محركات البحث في  المواقع الدولية UpTodat .