الصحة تعقد لقاء علميا بمناسبة يوم الصيدلي العالمي

 

الصحة/
عقدت الادارة العامة للصيدلة بوزارة الصحة، لقاءً علمياً بمناسبة يوم الصيدلي العالمي، وذلك بهدف تطوير ومناقشة الجهود التي يبذلها الصيادلة في قطاع غزة للحفاظ على منظومة العمل الصحي في ظل الأزمة الحادة المتمثلة في نقص الأدوية والمستهلكات الطبية.
وخلال اللقاء، الذي عقد في قاعة بشير العلمي بالإدارة العامة لتنمية القوى البشرية بغزة، ثمن مدير عام الصيدلة بوزارة الصحة، د. منير البرش جهود الصيادلة في مستشفيات ومرافق وزارة الصحة والذين مثلوا صمام أمان للمنظومة الصحية بغزة وساهموا في عدم انهيارها.
وأشار د. البرش إلى أنه وعلى الرغم من ان مثل هذا اليوم يكن في اطار الاحتفال بالطواقم الصيدلانية في الدول الأخرى لكنه يحتفل به في قطاع غزة كيوم علمي ليؤكد اصرار الطواقم الصيدلانية على حماية المنظومة الصحية، من خلال تشارك الخبرات والمعلومات.
وشمل اللقاء، عدد من الجلسات العلمية و المحاضرات التوعوية والتي ناقشت سبل تطوير العمل الصيدلي بغزة والحفاظ على منظومة العمل الدوائي في ظل ما يواجهه قطاع غزة من أزمة حادة في الأدوية والمهام الطبية.

كما شمل اللقاء تكريم عدد من القامات الصيدلية العاملة في وزارة الصحة تقديراً لها على جهودها، إلى جانب القائمين على اللقاء وشركات الأدوية الراعية للقاء.