☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

الصحة تعقد ورشة عمل بعنوان ” الإعلان عن دليل المؤشرات الصحية”

By |مايو 23rd, 2019|الخبر الرئيسي|

الصحة تعقد ورشة عمل بعنوان ” الإعلان عن دليل المؤشرات الصحية”

وزارة الصحة/

أكد عطوفة وكيل وزارة الصحة د. يوسف أبو الريش على الجهد المنظم والمتكامل الذي تبذله وزارة الصحة للوقوف في وجه التحديات والصعوبات التي تواجه الوزارة رغم قلة الإمكانيات المتاحة، والعمل على تطوير عملها بدءا بوضع الخطط الاستراتيجية والتشغيلية لتنظيم عملها إلى اعداد دليل للمؤشرات الصحية للوقوف على قياس مؤشرات العمل والتحقق من النتائج المرجوة، جاء ذلك خلال الورشة التي نظمتها وزارة الصحة بعنوان “الإعلان عن دليل المؤشرات الصحية” بحضور عدد كبير من المدراء العامين ومدراء الوحدات والدوائر.

وأشاد رئيس لجنة المؤشرات الصحية وكيل الوزارة المساعد د. مدحت محيسن بجهد الوزارة التي انتهجتها لتطوير برامجها الصحية في اعداد المؤشرات الصحية وهو الطريقة الفاعلة لمعرفة تحقيق الأهداف ومدى نجاح المؤسسة في قياس الأداء، مشيرا إلى عمل أداء مؤشرات كافة الإدارات والوحدات لتقويم الأداء المؤسسي لتضاهي وزارات الصحة الإقليمية.

من جانبه، قدم د. خليل شقفة عضو لجنة المؤشرات الصحية ومدير وحدة التخطيط ورسم السياسات شرحا مبسطا لمؤشرات الأداء تناول خلالها المفاهيم العلمية للمؤشرات، ومجموعة من المعايير التي تساعد الإدارات والوحدات والبرامج في قياس أي عملية ولها دور في تحسين جودة العمل، وفاعلية العاملين، وتحديد الأولويات والتركيز على التطور المهني.

كما أشار أ. هاني الوحيدي عضو لجنة المؤشرات الصحية ومدير وحدة نظم المعلومات أن ما أنجزته اللجنة له أهمية في تطوير الأداء الإداري والمهني والفني وهو مستخدم على أسس علمية، منوها الى الفصل بين المؤشرات التي تقيس الواقع الصحي للوصول إلى المعلومة الصحية الصحيحة.