الصحة تعقد ورشة عمل بعنوان ” شروط مناقصة النظافة والية تطبيقها في مؤسسات الوزارة

عقدت وزارة الصحة ورشة عمل بعنوان ” شروط مناقصة النظافة والية تطبيقها في مؤسسات الوزارة”، وذلك بحضور أ. موسى السماك مدير عام الشئون الإدارية والمالية وأ. محمد ابو الوفا مدير دائرة المشتريات، وذلك في قاعة المحاضرات الكبرى بمبنى عيادة شهداء الرمال بمدينة غزة.
بدوره، أثنى أ. موسى السماك مدير عام الشئون الإدارية والمالية بوزارة الصحة على الدور المميز للكوادر الإدارية العاملة في مستشفيات الوزارة، في تنفيذها لشروط المناقصة المعمول بها ما بين الوزارة وشركات النظافة.
من جهته، أكد أ. محمد ابو الوفا مدير دائرة المشتريات عن أهمية مناقصة النظافة في المستشفيات، كونها تعتبر بمثابة عنوان لتقديم الخدمة الصحية الأفضل،، حيث أنها تستحوذ على مبلغ يفوق الثمانية ملايين شيكل سنوياً وذلك من أجل النهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمرضى.
من جانبه، قام السيد عبد العزيز العجلة رئيس قسم شراء الخدمات بالوزارة بشرح كامل لأهم بنود المناقصة وألقى الضوء على مواطن القوة والضعف في المتابعة من الإداريين في المستشفيات وصولاً لتطبيق سليم لمستوى النظافة بما يتلاءم وحجم الأموال التي يتم صرفها بهذا الاتجاه.
كما أشار أ. رامي الكحلوت الى التبعات القانونية والمادية المترتبة على عدم التزام الشركات بالقوانين واللوائح المعمول بها في وزارة الصحة حسب ما نصت عليها شروط المناقصة، وضرورة تطبيق شروط المناقصة بشكل دقيق.
وتمّ في نهاية الورشة الاستماع لاستفسارات الإخوة الإداريين عن أهم معوقات العمل والتي تمّ الرد عليها حسب شروط المناقصة.