الصحة تعقد ورشة عمل حول تحسين خدمات الرعاية في مهنتي التمريض والقبالة

بالتعاون مع مؤسسة نورواك النرويجية

الصحة تعقد ورشة عمل حول تحسين خدمات الرعاية في مهنتي التمريض والقبالة

أكد وزير الصحة الفلسطيني د. مفيد المخللاتي أنّ وزارة الصحة تبذل جهود حثيثة لتحسين خدمات مهنتي القبالة والتمريض في كافة المرافق الصحية، موضحاً أنّ وزارته ستعمل على تسخير كافة إمكانياتها من أجل دعم وتطوير برنامجي القبالة والتمريض واتخاذ خطوات عملية وجهد حقيقي لدعم هذا البرنامج”.

وأشار الوزير المخللاتي خلال ورشة عمل عقدتها الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية بوزارة الصحة بالتعاون مع مؤسسة نورواك النرويجية بعنوان “تحديد الاحتياجات والأولويات لتحسين خدمات الرعاية في مهنتي التمريض والقبالة” أن وزارته تسعى إلى تحسين الخدمات الصحية والعمل على تطويرها بما يحقق رضا الجمهور الفلسطيني، مشيداً بالنقلات النوعية الذي شهدتها مستشفيات القطاع، معربًا عن فخره بحرص الطواقم الطبية على تقديم أفضل خدمة صحية لأبناء الشعب الفلسطيني.

وأكد د. المخللاتي أنّ وزارته شهدت تطورًا ملحوظًا على كافة المستويات رغم الحصار والتضييق المفروض على قطاع غزة.

بدوره أشاد مدير عام تنمية القوى البشرية في وزارة الصحة د. ناصر أبو شعبان بدور الورشة والتي تهدف لتحسين خدمات الرعاية الصحية لمهنتي التمريض والقبالة التي تقدمها للمواطنين، آملاً أن يتم الخروج بنتائج طيبة من هذه الورشة والتي من شأنها الارتقاء بالعمل الصحي وخدمات الوزارة، شاكراً مؤسسة نورواك على دعمها واهتمامها للقطاع الصحي.

وأشار إلى أن وزارة الصحة تهتم بشكل كبير بمهنة التمريض والقبالة”، موضحًا أنه تمّ تنفيذ يوم علمي في مكافحة العدوى بالتعاون مع قافلة أنصار الأردنية بمشاركة 30 متدرب من مهنة التمريض.

وأضاف:” تمّ تنفيذ دبلوم جودة الخدمات الصحية والتي شارك فيها 40 من التمريض وبمشاركة 12 من التمريض، كما تمّ عقد دبلوم مكافحة العدوى والذي تم عبر الفيديو كنفرنس بالتعاون مع إتحاد الأطباء العرب”.

وتابع ” تمّ تنفيذ دورة”ptc” الرعاية الأولية للإصابات والتي شارك فيها 50 من العاملين في مهنة التمريض”.

وأضاف “تمّ إبتعاث ممرضين إلى الأردن في مختلف التخصصات الصحية في الحضانة، والعناية المركزة ،المناظير، الكلية الصناعية”، مشيراً إلى أنه ينفذ حالياً دبلوم مهني في القبالة في كلية فلسطين للتمريض بدعم من مؤسسة نورواك”.

ومن جهتها، عبرت ممثلة مؤسسة “نورواك” النرويجية بغزة جيني أوسكارسون عن تضامنها الكامل مع أبناء شعبنا، فيما أبدت استعداد مؤسستها لدعم الشعب الفلسطيني في كافة القطاعات لاسيما القطاع الصحي.