الصحة تعقد ورشة عمل لمناقشة مستقبل دبلوم التمريض والقبالة


عقدت كلية فلسطين للتمريض بالشراكة من صندوق الأمم المتحدة للإسكان “UNFPA ” ورشة عمل لمناقشة مستقبل دبلوم التمريض والقبالة بحضور لفيف من الخبراء والمختصين في مجال التمريض من مدراء وأكاديميين .
وتأتيالصحة تعقد ورشة عمل لمناقشة مستقبل دبلوم التمريض والقبالة هذه الورشة في ظل حالة من التكدس في اعداد خريجي دبلوم التمريض والقبالة و نقص في فرص العمل لهذه الشريحة من الخريجين .
من جانبه , أكد د. خليل شقفه مدير عام الوحدات الفنية المساندة في كلمة له نيابة عن وكيل الوزارة د. يوسف أبو الريش حرص وزارته على تقديم خدمات جليلة للمريض الفلسطيني مبينا الدور المهم والمحوري الذي تلعبه طواقم العمل التمريضية في مستشفيات ومراكز وزارة الصحة وكيف أن الوزارة قد أفردت المساحة الأكبر لشريحة التمريض في عمليات التوظيف طيلة السنوات العشر الماضية , منوها إلى ضرورة مواكبة التطور العلمي والاتجاه نحو الرقي بمستوى الخدمة التمريضية من خلال تطوير كفاءة الممرض ودرجته العلمية .
من جانبه , أبدى أ. أسامة أبو عيطة مدير صندوق الأمم المتحدة للإسكان في غزة اهتمام مؤسسته بشريحة التمريض التي تعتبر واحدة من أهم عناوين ومؤشرات جودة العمل الصحي , مشيرا إلى أهمية مناقشة مستقبل دبلوم التمريض والقبالة ودوره في منظومة العمل الصحي .
بدوره أشار د. حسن جودة مدير وحدة التمريض إلى أهمية عقد الورشة ومناقشة هذا الموضوع , الذي يحظى باهتمام شريحة كبيرة من حملة شهادة الدبلوم من التمريض مثمنا دور كلية فلسطين للتمريض والقائمين على انجاز هذه الفعالية من خبراء ومختصين .
وهذا وخلصت الورشة في نهاية اللقاء إلى أهمية تعزيز دور حملة بكالوريوس التمريض والقبالة وذلك تماشيا مع التوجه العالمي لما لهذا الأمر من انعكاس ايجابي على مستوى الجودة الصحية المقدمة للمريض مؤكدين في ذات السياق أهمية إيقاف برنامج دبلوم القبالة ودبلوم التمريض مدة لا تقل عن خمس سنوات قادمة مع تفعيل الوصف الوظيفي لمهنة التمريض في مؤسسات العمل الصحي المختلفة .
صور من الورشة