الصحة تغلق محلا في رفح وتتلف( 500) طن من اللحوم و الأسماك

الصحة تغلق محلا  وتتلف( 500) طن من اللحوم و الأسماك

وزارة الصحة/غزة

قام قسم الطب الوقائي التابع للإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة _خلال الجولة الرقابية في محافظة رفح _ بالتنسيق مع شرطة بلدية رفح ومباحث التموين ودائرة صحة البيئة خلال اليومين الماضيين , بإغلاق مصنع لإنتاج الحلويات غير مستوفي للشروط الصحية.

وأوضح قسم الطب الوقائي أن المراقبين الميدانيين وقفوا على موقع الحلويات خلال الحملة اليومية ورصدوا مواد غذائية تظهر عليها علامات الفساد والتلف ، ووجود مواد غذائية منتهية الصلاحية ، كما عثر على عدد من مصائد الفئران ، بالإضافة لتكاثر الحشرات داخل الموقع ، وتشغيل عمالة ليس لديها شهادات صحية ، واستخدام الممرات والارتدادات في تخزين البضائع ، وسوء نقل المواد الغذائية، وسوء تجهيزات المبنى، وتخزين المواد الغذائية بطريقة عشوائية داخل المستودع .

كم أنه تم إتلاف ما يقارب (500 )كيلو من اللحوم و الأسماك المجمدة في أحدى المحال بيع المجمدات في محافظة رفح .

وأفاد قسم مراقبة الأغذية بمحافظة رفح ، أن دائرة الطب الوقائي بالإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة تقوم بمتابعة هذه القضايا التي تشكل خطورة كبيرة على المستهلك الفلسطيني ، مؤكداً حرص الوزارة على العمل لصالح أبناء الشعب الفلسطيني .

وأوضح أن قسم مراقبة الأغذية قام بضبط وإتلاف المواد الغذائية وفق للقانون ومن خلال التعاون مع الدوائر المختصة.

يُذكر أن أقسام مراقبة الأغذية تابعة لدائرة الطب الوقائي , في قطاع غزة تقوم بجولات تفتيشية يومية على الأسواق والمحلات التجارية وذلك للمحافظة على صحة المستهلك من الأغذية الفاسدة.