الصحة” تقدم العلاج للمواطنين في مراكز الإيواء

شرعت الإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة وبتوجهات من معالي وزير الصحة د. مفيد المخللاتي بتقديم الخدمات الصحية اللازمة في جميع مراكز الإيواء المنتشرة في قطاع غزة للعائلات والتي لجأت إليها جراء المنخفض الجوي.

وقال د. عبد الرحمن الداهودي القائم بأعمال مدير عام الإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية  إن الإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية تشارك بفاعلية في تقديم الخدمات الصحية من خلال الإدارات الصحية في المحافظات، حيث تم توفير الطواقم الصحية والمستلزمات والأدوية من اجل تقديم العلاج اللازم للعائلات الموجودة في مراكز الإيواء.

وأشار د. عبد الرحمن إلى تقديم الخدمة الصحية إلى ما يقارب من  478 شخص في جميع مناطق الإيواء في قطاع غزة، وقال ” سعينا من خلال كوادرنا وإمكاناتنا إلى تقديم الخدمة الصحية للعائلات المتضررة من المنخفض الجوي”.

وأضاف د. عبد الرحمن إلى انه تم توجيه جميع دوائر الرعاية الأولية للعمل كخلية نحل ، حيث تم توجيه دائرة التثقيف الصحي بتوعية المواطنين بأمراض الشتاء وخاصة نزلات البرد و تجنب أثار الصقيع وخصوصا للأطفال ما دون السنة ، وكما وتم توجيه الأخوة في صحة البيئة من اخذ عينات مياه وفحصها من اجل سلامة المواطنين ، بالإضافة إلى دائرة الطب الوقائي للعمل على مراقبة الأمراض المعدية .

وأكد د. عبد الرحمن إلى أن الحالة الصحية العامة مستقرة ولا يوجد أي انتشار غير طبيعي لأي أمراض معدية.

وفي ذات السياق قام د.صلاح الرنتيسي مدير المنطقة الصحية في محافظة خان يونس برافقه عدد من الاطباء بعمل جولة تفقدية داخل مراكز الايواء في المحافظة واطلاع خلالها على أحوال المتضررين الصحية والكشف على المرضى وتقديم العلاج المناسب لهم،مشددا على التزام وزارة الصحة بتقديم العون والمساعدة الطبية اللازمة لجميع ابناء شعبنا الفلسطيني في غزة