الصحة تقدم خدمات إسعافيه لأكثر من (30447 ) مريض خلال العام المنصرم

الصحة تقدم خدمات إسعافيه لأكثر من (30447 ) مريض خلال العام المنصرم
الصحة / ناهض المنسي
استعرضت وحدة الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة , إنجازاتها وقيامها بالعديد من الأنشطة والفعاليات. خلال العام 2016 حيث ذكر التقرير الصادر عن الوحدة , ان طواقمها الإسعافية نفذت  ( 30447) مهمة نقل للمرضى , من وإلى المستشفيات والى المعابر , الى جانب مهمة نقل عدد من مرضى الكلى الذين يعانون من مشاكل صحية خاصة , بمعدل (9100 ) لتلقى جلسات غسيل الكلى في مراكز وزارة الصحة في المحافظات .
في حين , بلغ عدد نقل حالات مرضية المحولة بين المستشفيات الى 8667)) حالة . وأضاف التقرير, أن الوحدة قدمت خدمات إسعافيه ل815) ) مريض من المغادرين والعائدين لمعبر رفح البري, و (1816) مريض من وإلى معبر بيت حانون , بالإضافة الى متابعة حالات الغرق في موسم الاصطياف, وتجهيز نقاط الاسعاف على شاطئ البحر.
وعلى صعيد التعليم المستمر, نظمت الوحدة ( 47) دورة تدريبية شملت 1060) ) متدرب في مجال الاسعاف والطوارئ , الى جانب مشاركتها لعدد من الدورات التدريبية لأطباء الامتياز وطالبة بوليتكنك المستقبل العلمي, في تخصص الاسعاف والطوارئ. وعلى صعيد الأنشطة
والفعاليات , شارك فريق الاسعاف والطوارئ بمناورة تدريبية بالتعاون مع أطباء العالم فرنسا, في محافظتي غزة وشمالها , بالإضافة الى تغطية مباريات كرة القدم ( الممتازة / الاولى ) بمختلف ملاعب قطاع غزة , ومعالجة (144)لاعب , وأضاف التقرير أن الوحدة غطت فعاليات يوم المشي الماراثوني , وتأمين الأفراح الجماعية.