الصحة تكرم وفدا سودانيا لجهوده أثناء العدوان على غزة

غزة-الصحة

كرمت وزارة الصحة الفلسطينية وفد الهلال الأحمر الطبي السوداني لجهوده الكبيرة التي بذلها خلال العدوان الصهيوني على قطاع غزة.

وأثنى وكيل وزارة الصحة د. يوسف أبو الريش على جهود الوفد وحضوره ضمن أوائل الوفود العربية إلى قطاع غزة لاسعاف الجرحى والمصابين، مضيفاً أن وزارته تقدر الأعمال النبيلة التي قام بها الوفد ومشاركته الأطباء الفلسطينيين في معالجة جرحى العدوان.

وأشار د. أبو الريش أن الساعات العصيبة التي مرت بها مستشفيات قطاع غزة واستقبالها لمئات الجرحى في آن واحد خلال المجازر التي ارتكبتها قوات الاحتلال، كانت فيها المستشفيات والطواقم الطبية الفلسطينية بأمس الحاجة لجهود الوفود الطبية العربية، مذكراً بالجهود التي بذلها الوفد الطبي السوداني خلال مجزرة حي الشجاعية حين اكتظت ارضيات المستشفيات بمئات الجرحى الذين كانوا بأمس الحاجة للاسعاف وانقاذهم.

من جانبهم، أكد الوفد الطبي السوداني رغبة الأطباء في بلادهم بالاستمرار بالقدوم إلى قطاع غزة، معبرين عن فخرهم بخدمة جرحى فلسطين وقطاع غزة.

كما تبادل الطرفان إمكانيات تبادل الخبرات الطبية في المستقبل، وامكانيات ارسال الأطباء الفلسطينيين للتخصص في السودان خلال الفترة المقبلة.

وفي ختام اللقاء، قدمت الدروع التكريمية وشهادات التقدير للوفد الطبي السوداني، تكريما لجهودهم التي بذلوها في اسعاف جرحى فلسطين.