الصحة: تناقش واقع الصحة النفسية في محافظات غزة

.

اجتمع وكيل وزارة الصحة د. يوسف أبو الريش في مكتبه اليوم بعدد من الخبراء والمسؤولين عن الإدارة العامة للصحة النفسية وذلك لمناقشة واقع الصحة النفسية وسبل تطوير الخدمات في محافظات قطاع غزة ، وحضر الاجتماع الوكيل المساعد د. فؤاد العيسوي ومدير عام الصحة النفسية د. يحيى خضر ود. عبد الجمل أ. موسى العماوي وأ. هشام المدلل ود. سامي عويضة ممثلا عن منظمة الصحة النفسية.

وطرح وكيل الوزارة خلال الاجتماع بعض المقترحات التي من شأنها تحسين وتطوير واقع الخدمات ذات العلاقة بالصحة النفسية من بينها إمكانية دعم الإدارة العامة للصحة النفسية بعدد من الكوادر المتخصصة، إضافة إلى تزويدها ببعض الأجهزة الطبية اللازمة.

وأثنى أبو الريش على الجهود الكبيرة التي تبذلها الطواقم الطبية والإدارية بالإدارة العامة للصحة النفسية، كما حثهم على تدريب بعض الطاقات لتتناسب مع حاجة المرضى من أجل تقديم خدمات ذات جودة عالية وفقا للفرص المتاحة.

من جانبه طرح ممثل منظمة الصحة العالمية د. سامي عويضة بعض الأفكار بهدف تطوير الخدمات الصحية من خلال العمل على مستوين، المستوى الأول وضع خطة لتطوير قدرات الأطباء الموجودين إلى جانب تأسيس لبورد فلسطيني وتحفيز الطلاب للتخصص في مجال الطب النفسي.

وأضاف أن المستوى الثاني وهو بعيد المدى يتمثل باستعداد منظمة الصحة العالمية لتقديم المساعدات لحل بعض المشاكل من جهة وتطوير الخدمات من جهة أخرى.