الصحة تنظم اليوم العلمي للتمريض بعنوان (التمريض – علم وفن وأخلاق)

نظمت وزارة الصحة الفلسطينية من خلال دائرة التمريض في مستشفى الشهيد كمال عدوان اليوم العلمي للتمريض بعنوان (التمريض – علم و فن وأخلاق ).
بدوره، رحب د. بسام أبو وردة مدير المستشفى بالحضور، مؤكداً على ضرورة الاستمرار بمثل هذه الأعمال لما له من فائدة مباشرة في مواكبة كل ما هو جديد، منوهاً أنّ الوزارة تولي شريحة التمريض أهمية كبيرة لما يمثله من دور بارز في تطوير القطاع الصحي في فلسطين.
بدوره، تحدث الحكيم نبيل حميد مدير التمريض عن دور عملية التعليم الداخلي في رفعة الممرضين في المستشفى، معلنا انطلاق المسيرة العلمية لهذا اليوم العلمي.
كما تحدث الحكيم هاني الوحيدي مدير تمريض المستشفيات عن ضرورة الاهتمام بالمسيرة العلمية لتطوير أداء العاملين و تحسين جودة الخدمة المقدمة .
وانطلقت فعاليات هذا اليوم العلمي بمحاضرة للحكيم معين المصري مشرف التطوير والجودة والتعليم الداخلي للتمريض ,حيث تحدث قائلاً ” بأنّ التمريض مهنة إنسانية سامية تعتني بالنفس البشرية في كل الأوقات في السلم و الحرب وتهتم برعايتها من كل الجوانب الصحية –الجسدية و النفسية و العاطفية وتحدث عن ضرورة أن يسمو الممرض بنفسه بما يوازي سمو هذه المهنة وأن يرتقي بنفسه وأدائه علميا ومهنيا ومذكراً بان التمريض علم وفن وأخلاق .
وتخلل اليوم العلمي محاضرات متنوعة ومختلفة لكل من الصيدلي هاشم منصور والسيد حسام راشد رئيس قسم المختبر والحكيم حسن أبو عبيد و الحكيم قصي أبو الجديان، وتوزيع هدايا لكل من مدير المستشفى ومدير التمريض والمحاضرين، وذلك لمساهمتهم في إنجاح هذا اليوم، وتقديم شهادة شكر لراعي هذا اليوم وهو د. داود زايد من مختبر كمال عدوان الطبي، وكذلك تم توزيع جائزة لأفضل متسابق الحكيم (حسن حلوة).