الصحة تنظم دورة في الإسعافات الأولية لمنتسبي مؤسسة إبداع

أشاد د يحيى خضر مدير وحدة الإسعاف والطوارئ بوزارة الصحة بمدى التعاون ما بين الوزارة و مؤسسة إبداع للأبحاث والدراسات والتدريب، مشيراً الى دورة الإسعافات الأولية التي نظمتها المؤسسة بالتعاون مع وزارة الصحة، مؤكداً أنها تأتي ضمن خطة الوحدة والتي تهدف لرفع مستوى معرفة المجتمع المحلي بعلوم الإسعافات الأولية من خلال تدريب أكثر من 1000  متدرب بهذه الدورات على مدار العام.

جاء ذلك في ختام الدورة التدريبية في ” الإسعافات الأولية التي نظمها معهد التنمية البشرية التابع لمؤسسة إبداع للأبحاث والدراسات والتدريب في منطقة السطر والكتيبة في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة  بالتعاون مع وزارة الصحة  والتي ” استهدفت 30 متدرب.

وأكد د. خضر أن مثل هذه الدورات تسهم في تحسين قدرات المتدربين بالوزارة في التعامل مع الإصابات بطريقة صحيحة وسليمة وكذلك مع سيارات الإسعاف.

وذكر أ. سعيد شبير مدير المعهد أن الدورة شملت 18 ساعة تدريبية، موضحا انه تولى إعدادها وإلقاء محاضراتها مدربين من وحدة الاسعاف والطوارئ في وزارة الصحة

  وأكد شبير على اهمية هذه الدورة للواقع الغزي كونه الاكثر عرضة للاعتداءات الصهيونية مشيرا الى ان الدورة ستكون خطوة اولى للمزيد من الدوارت في ذات المجال.

وبدوره قال أ. محمد العسولي مدير مؤسسة ابداع في محافظة خان يونس ان الدورة تأتي حرصا من المؤسسة على تعميم ثقافة الاسعاف الاولية لدى جمهور المواطنين مشيرا  إلى أن مجموع الدورات التي يتلقاها المتدربون تؤثر بشكل إيجابي في مهنيتهم وأدائهم الوظيفي، مشددا على أن المؤسسة حريصة على تنوع  دوراتها التي من شأنها رفع كفاءة العمل المهني.

ويذكر انه تم منح المتدربين شهادة مصدقة من وزارة الصحة ومؤسسة إبداع للأبحاث والدارسات والتدريب.