الصحة تنظم محاضرة علمية حول استخدام قاعدة البيانات(HINARE) عبر التعاون مع الجامعة الإسلامية

نظمت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية بوزارة الصحة الفلسطينية محاضرة علمية حول استخدام الانترنت والبحث في قاعدة البيانات(HINARE) في مقرها الكائن بمجمع الشفاء الطبي بالتعاون مع المكتبة المركزية بالجامعة الإسلامية وذلك لأول مرة على مستوى شطري الوطن.
بدور رحب د. نبيل البرقوني مدير دائرة التدريب والتعليم المستمر بتنمية القوى البشرية بالوزارة بالحضور ومثمنا هذه الخطوة المتميزة لقسم الخدمات الالكترونية والتي تهدف إلى الارتقاء بالمستوى العلمي للأطباء من خلال متابعتهم المستمرة للتطورات العلمي الحاصلة في الحقل الطبي على مستوى العالم من خلال قاعدة البيانات (HINARE).
من جانبه أثنى د. محمد الشريف رئيس قسم الخدمات الالكترونية بالتنمية – والتي تم تأسيسها عام 2007 – على تعاون الجامعة الإسلامية المستمر والمتواصل مع وزارة الصحة في هذا المجال مما سيسهم بشكل كبير في مواكبة التطور العلمي.
وأوضح الشريف أن استخدام قاعدة البيانات يساعد الأطباء في حصولهم على اكبر قدر ممكن من المعلومات الحديثة حول التطور العلمي التي تنشر عبر خط الانترنت بالإضافة إلى احتواء قاعدة (HINARE) على معلومات متنوعة في كافة المجالات التي تخص القطاع الصحي.
وأشار الشريف إلى أن قاعدة البيانات منبثقة عن منظمة الصحة العالمية والتي وزعتها على دول العالم الثالث بحيث أصبح بإمكان كل شخص استخدام هذه القاعدة.
وألقى المهندس علاء الهشيم رئيس قسم المكتبات بالجامعة الإسلامية المحاضرة العلمية والتي تحدث فيها حول كيفية استخدام القاعدة وأهدافها في خدمة القطاع الصحي الفلسطيني المحاصر من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ أكثر من 22 شهراً.