الصحة تنظم ندوة حول أنفلونزا الخنازير في مستشفى غزة الأوروبي

عقد مستشفى غزة الأوروبي بالتنسيق مع دائرة الطب الوقائي بالوزارة، ندوة حول مرض أنفلونزا الخنازير للعاملين بالمستشفى بحضور كلا من د. مجدي ضهير مدير دائرة الطب الوقائي بوزارة الصحة ود. صلاح الشامي رئيس قسم الباطنة بالمستشفى وعدد كبير من الحضور.
هذا واستهل الدكتور مجدي ضهير مدير دائرة الطب الوقائي بوزارة الصحة حديثه بنبذة عامة عن وباء أنفلونزا الخنازير وأعراضه وسبل الوقاية والعلاج، مشيرا أن أنفلونزا الخنازير تشابه إلى حد كبير في أعراضها الأنفلونزا الموسمية، مستعرضاً عدد من الحالات الكثيرة التي شفيت تماما من هذا الوباء، مؤكدا قدرة الوزارة في الحد من هذا الوباء من خلال اتخاذها الإجراءات الاحترازية الكفيلة بعلاج المصابين بشكل فوري علاوة على نشر الوعي لدى المواطنين في كيفية التعامل مع هذا الفيروس الذي انتشر في معظم دول العالم وأهمية تطبيقهم لإجراءات الوقاية في كل الأوقات.
ومن جهته أكد د. عبد اللطيف الحاج مدير مستشفى غزة الأوروبي على جاهزية المستشفى لمواجهة المرض، علماً بأن المستشفى الأوروبي خصص لاستقبال حالات الأنفلونزا في المنطقة الجنوبية ومتابعتها وعلاجها.
يذكر أن المستشفى عقدت العديد من المحاضرات وقامت بتوزيع كم هائل من النشرات التثقيفية على الموظفين وكذلك المراجعين وذوي المرضى في داخل المستشفى المستشفى من اجل توعية أكبر للكادر الصحي بالمستشفى.
وفي نهاية اللقاء تم فتح المجال للمشاركين بالاستفسار والأسئلة وتمت الإجابة عنها.