الصحة تنقذ حياة مريض بعيب خلقى فى الشريان الأبهر


أجرى طاقم طبي جراحي بقسم الجراحة العامة في مجمع ناصر الطبي و باستدعاء د.محمد كلوب استشاري جراحة الأوعية الدموية و الجراحات الدقيقة عملية جراحية حرجة و خطيرة لمريض في الثامنة و العشرين من عمره كان يعانى من مشاكل خلقية في  و الشريان الابهر.

و أوضح الفريق الطبي بأنه خلال الكشف الجراحي تبين بأن هناك التهابات شديدة وورم شرياني في الشريان الابهر فوق الشرايين المغذية للأمعاء و تحت الحجاب الحاجز بالإضافة إلى وجود ثقب ناتج عن انفجار الشريان الابهر(في الطبقة العلوية للشريان الابهر البطنى).

وبين د.محمد كلوب بأن خطورة العملية تكمن في وجود تضخم شرياني في منطقة بين الشريان الكبدى و الشريان الرئيسى العلوي المغذى للأمعاء على الجدار الامامى للشريان الابهر،و التي استمرت 13 ساعة متواصلة .

و أكد د.كلوب بأنه تم استكتشاف كل الشريان الابهر ووقف النزيف الدموي في عدة مناطق الناتج من انفجار الشريان  ،و إعطاء المريض 16 وحدة دم ،حيث تكللت العملية بنجاح و حالة المريض الآن مستقرة .

هذا و شارك فى العملية كلا من رئيس قسم الجراحة العامة د.عماد الحوت و د. عونى زيدان رئيس قسم المسالك البولية و طاقم التخدير و العناية المركزة و التمريض.

ا

وحدة العلاقات لعامة و الإعلام